تعليق أبو تريكة على أحداث جمعة الأقصى - E3lam.Com

إيمان دياب

علّق محمد أبو تريكة نجم النادي الأهلي ومنتخب مصر السابق، على الأحداث التي تشهدها دولة فلسطين اليوم، وذلك بعد إغلاق مسجد الأقصى الجمعة الماضية من قِبل قوات الاحتلال الإسرائيلي أمام المصلين، وجاء على إثره قيام وخروج جموع الشعب الفلسطيني اليوم فيما عُرف بـ”جمعة الأقصى” ضد الإسرائيليين.

كتب “أبو تريكة” على صفحته الرسمية على موقع التدوينات القصيرة “تويتر”، “شعب اعزل يواجه محتل غاشم وأمة تعدادها قرابة ٢ مليار مسلم تتفرج يا أهل فلسطين سامحونا وندعوا الله أن يثبتكم في وجه الاحتلال”.

يُذكر أنه اعتدت قوات الاحتلال الإسرائيلية، ظهر اليوم الجمعة، على الفلسطينيين في شارع صلاح الدين، وأطلقت عليهم قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع، واستخدمت وحدات الخيالة لمنع وصولهم لأداء صلاة الجمعة في المسجد الأقصى، بعد أن أغلقت كل الطرق المؤدية إليها وأعلنت البلدة القديمة منطقة عسكرية مغلقة.

وأغلقت قوات الاحتلال، صباح اليوم الجمعة، الطرق المؤدية إلى البلدة القديمة في القدس، تحسبًا ليوم الغضب الذي أعلن عنه بسبب وضع البوابات الإلكترونية على أبواب المسجد الأقصى منذ أيام، كما حولت المدينة لثكنة عسكرية ودفعت بآلاف الجنود وعناصر الأمن إليها.