منع وصول سيارات الإسعاف للمحتجين الفلسطينيين - E3lam.Com

أعلنت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، إصابة 15 مواطنًا، جراء قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي، مشيرة إلى أن مواطنين أصيبا بالرصاص المطاطي ونقلا للمستشفى الميداني، فيما أصيب أربعة آخرون بالأعيرة المطاطية في مواجهات شارع صلاح الدين، عولجوا ميدانيا، بينما أصيب سابع جراء السقوط.

واقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، تجمعا للمصلين الفلسطينيين بمحيط المسجد الأقصى، وفرقت قوات الاحتلال الراغبين فى أداء صلاة الجمعة بالأقصى، عن طريق الهجوم بالخيول، وسيارات مياه لتفريق المصلين، كما قامت باعتقال عدد من الشباب المصلين المنددين بالسياسة الإسرائيلية فى القدس.

من جانبها، عرضت قناة “فلسطين اليوم”، لقطات مصورة، للاشتباكات العنيفة والمواجهات الدائرة بين قوات الاحتلال الاسرائيلي، والفلسطينيين المتظاهرين، خلال فاعليات “جمعة النفير”، كما أفادت القناة بأن قوات الاحتلال تطلق الرصاصي المطاطي وقنابل الغاز على المتظاهرين في منطقة واد الجوز بالبلدة القديمة في القدس المحتلة، بالإضافة إلى أنها تمنع وصول سيارات الإسعاف إلى المصابين، في المنطقة.

كانت قد أغلقت قوات الاحتلال، صباح اليوم الجمعة، الطرق المؤدية إلى البلدة القديمة في القدس، تحسبًا ليوم الغضب الذي أعلن عنه بسبب وضع البوابات الإلكترونية على أبواب المسجد الأقصى منذ أيام، كما حولت المدينة لثكنة عسكرية ودفعت بآلاف الجنود وعناصر الأمن إليها. كما قامت عناصر أمن الاحتلال بتفتيش المواطنين المقدسيين بالشوارع بطريقة استفزازية، ومنعهم كذلك من الوصول إلى البلدة القديمة. وذكر شهود عيان أن حظر تجول فرض من قبل قوات أمن الاحتلال على البلدة القديمة منذ الفجر، ومنع الكثير من الناس من مغادرة منازلهم.