هاني شنوده يروي تفاصيل اعتقاله بدعوى انتمائه للإخوان - E3lam.Com

كشف الموسيقار هاني شنوده، عن تفاصيل اعتقال أمن الدولة له على اعتبار أنه عضو في جماعة الإخوان المسلمين، حيث سخر من الواقعة لأن اسمه لم يعن لهم شيئًا وقتها بأنه مسيحي، ولم يعرقل إجراءات القبض عليه.

أضاف “شنوده” أثناء استضافته اليوم في برنامج “من غير سياسة” الذي يقدمه الإعلامي أسامة كمال على إذاعة “راديو هيتس”، أنه في فترة الستينات وتحديدًا عام 1966 كلّفه جهاز أمن الدولة بإحياء أحد الحفلات على مسرح الجامعة، متابعًا: “قالوا لي لقد تعاقدت علي حفله صباح الغد وبدون مقابل ونتعهد اليك بتعويضك في حال كسر أي آلات موسيقية”.

أوضح أن الدكتور هشام فؤاد عميد الجامعة وقتها، أخطره بأن أمير جماعة الإخوان سوف يحضر الحفل وعليه أن يعرض عليه الأغاني ليوافق عليها قبل غنائها على المسرح. وبالفعل بدأ “شنوده” في تنفيذ ما طلب منه، وعندما حضر أمير الجماعة الدكتور أبو الفتوح، مد “شنوده” يده لمصافحته، ولكنه رفض علي اعتبار أنه كافر، واختار عميد الجامعة ليكون وسيطًا في الحديث بينهما.

استكمل أنه عندما طلب “أبو الفتوح” عرض الأغاني من خلال الوسيط، عرض عليه أغنية “غنوا للحياة”، فصرخ وقال له: “تغني بالحياة كفر”، فعرض عليه مرة ثانية أغنية “العالم كله مدين “، فقال له: “العالم مدين لله وحده وهذا كفر”، وأضاف شنوده: “فصمت نهائيا وقلت سوف أقدم موسيقى فقط، فوافق على أن نقدم موسيقى ويقدموا هم موشحات دينية”.

جدير بالذكر أن برنامج “من غير سياسة” يقدم على الهواء عبر إذاعة “راديو هيتس” في تمام الساعة الرابعة عصرًا ولمدة ساعة يوميًا، من الأحد وحتى الخميس.