أسماء مصطفى تحذر الطلاب من سماسرة التنسيق - E3lam.Com

نورا مجدي
 
حذرت الإعلامية أسماء مصطفى من سماسرة التنسيق، حيث بدأت أمس المرحلة الأولى لتنسيق الجامعات والتي تستمر في استقبال رغبات طلاب الثانوية العامة حتى الجمعة القادمة.
 
وطالبت أثناء تقديمها حلقة اليوم الثلاثاء من برنامج “هذا الصباح” المذاع على شاشة Extra news، بضرورة وجود مرونة وقرارات استباقية حيث أن سماسرة التنسيق يجلسون أمام مكتب التنسيق لمطاردة أولياء الأمور والطلاب وإقناعهم بملئ الرغبات بدلا عنهم مقابل مبالغ مالية تبدأ من 30 جنيها وصولا إلى 100 جنيه.
 
أوضحت “مصطفى” أن هذا يحدث أحيانا رغم توفر معامل الحاسب الآلي في الجامعات والتي تستقبل رغبات الطلاب. مؤكدة أن هذا العام سيتاح للطلاب الدخول على الموقع الإلكتروني مجانا لتسجيل رغباتهم دون الحاجة لمساعدة أحد، بالإضافة لوجود موظفين في مكتب التنسيق الرئيسي للرد على استفسارات أولياء الأمور والطلاب حال احتياجهم للمساعدة.
 
من ناحية أخرى قالت أسماء مصطفى إن وزارة التعليم العالي تؤكد انتظام عملية تسجيل الرغبات بمتابعة دورية من وزير التعليم العالي الدكتور خالد عبد الغفار لأعمال التنسيق.
 
وتابعت أنه من المتوقع أن يقل الحد الأدنى من القبول في كليات القمة من 4 إلى 6 درجات حيث يصل الحد الأدنى لكليات الطب إلى 97.4% وكلية هندسة إلى 91.2% ، مشيرةَ إلى امكانية وجود كليات قمة في المرحلة الثانية من التنسيق.