أسامة كمال ينتقد تخاذل الأهالي تجاه حادث البدرشين

قال الإعلامي أسامة كمال، إن دور الشرطة الأساسي هو حماية المواطنين، ومطلوب من أفرادها أن يكونوا على درجة عالية من اليقظة، حتى يتمكنوا من تأدية تلك المهمة على أكمل وجه.

أضاف “كمال” خلال حلقة الجمعة من برنامجه “مساء dmc”، الذي يُعرض على قناة dmc، أن الناس تنزعج عندما يتم استهداف الشرطة أكثر من المدنيين، لأن الشرطة دورها حماية المدنيين، فعندما تتعرض هي للاستهداف، ولا يكون هناك أي رد فعل منها، فهذا أمر يثير القلق.

تابع أن الشكل الذي ظهر في الفيديو المسرب لحادث استهداف سيارة شرطة في البدرشين، يوضح أن الإرهابيين الثلاثة الذين هاجموا الشرطة، مدربين بشكل جيد جدا، وأن هناك خطة محكمة لتنفيذ العملية، لأنهم يعرفون خط سير سيارة الشرطة، وليسوا موجودين في المكان بالصدفة.

 

وأكد كمال، أن المشهد بشكل عام، يؤكد أن لدينا خلل، ليس أمنيًا فقط، ولكن خلل نفسي أيضا، لأن هؤلاء الإرهابيين خرجوا بسلاح آلي من منطقة يعيش بها أهالي لتنفيذ عملية إرهابية، ثم عادوا مرة أخرى وسط نفس الأهالي، دون أن يكون هناك رفض شعبي من سكان المنطقة التي يعيشون فيها.

اختتم أسامة كمال تصريحاته، مؤكدًا على أن أي مواطن يوافق على قتل الشرطة، إما أنه إرهابي أو محب للإرهابيين، أو متخلف عقليا.