خبر

تعليق فريد الديب على ظهور نجلي مبارك في الأماكن العامة

نورا مجدي

قال المحامي فريد الديب إن الرئيس الأسبق حسني مبارك قد كتب مذكراته عن الفترة التي تولى فيها القوات الجوية منذ أن كان قائدا للضربة الجوية في حرب 1973، بناءً على طلب من الرئيس الراحل أنور السادات.

أضاف “الديب”، أثناء استضافته مع الإعلامية ياسمين سعيد مقدمة برنامج “الجمعة في مصر” المذاع على شاشة “mbc مصر”، أن نجلي الرئيس الأسبق مبارك كانا متفوقان في مجال البورصات العالمية التي نجحا في جمع الأموال بسببها، مشيرا إلى أن نجلي مبارك يظهران الآن في مناسبات اجتماعية وهذا لا يعني رغبتهما في العودة إلى المشهد السياسي.

أردف محامي “مبارك” أن قضية القصور الرئاسية التي أدين فيها مبارك لُفقت له من قبل النائب العام “الإخواني” على حد وصفه، والحكم بتلك القضية كان خاطئا.

من ناحية أخرى علق “الديب” على توليه الدفاع عن عزام عزام، بأنه كان مقتنعا ببراءته، من تهمة التخابر عندما تولى قضيته وتابع أن أهله، قد شكروه قبل صدور الحكم بيوم حيث كانوا مسرورين بأن الحكم كان 15 عاما فقط.

في نفس السياق أكد أنه كان مقتنعا ببراءة هشام طلعت مصطفى في قضية مقتل سوزان تميم ومحكمة النقض ألغت الحكم بإعدامه، مؤكدا أن هشام طلعت مصطفى استحق الإفراج الصحي نظرا لمرضه الخطير.

أضاف “الديب” أنه قد تولى أكثر من 7500 قضية خلال تاريخه المهني، مشيرا إلى  أن اختياره للقضايا لا يكون بناءً على الاقتناع ببراءة المتهم لكن بوجود نقاط دفاع في القضية.

كاتب

إعلام دوت كوم صوت الميديا العربية

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock