تعرف على الطرق البديلة بعد غلق كوبري أكتوبر - E3lam.Com

أحمد شعبان

صرح العقيد عماد حماد، مدير الإعلام بمرور القاهرة، بأن أعمال إصلاح الفواصل بكوبري أكتوبر، سوف تستمر لمدة شهر، موضحًا أن خطة الإصلاح تستمر خلال أيام العطلات الأسبوعية، وتبدأ من يوم الخميس الساعة 12 منتصف الليل، وتستمر حتى يوم الأحد الساعة 6 صباحًا، لافتًا إلى أن يوم الخميس الماضي، كان بداية هذه الإصلاحات.

تابع خلال اتصال هاتفي صباح اليوم الخميس، ببرنامج “صباحك مصري”، المُذاع عبر شاشة “mbc masr 2″، ويقدمه الإعلامي هشام عاصي، والإعلامية ياسمين عز، أنه خلال فترة الإصلاح، سوف يتم غلق حارة بالكوبري، والسماح بالمرور خلال الحارة الأخرى، مضيفًا أن ذلك يتسبب في في حدوث كثافة مرورية مرتفعة على كوبري أكتوبر.

وعن الإجراءات التي تتخذها الإدارة العامة للمرور، منعًا لحدوث تكدس مروري، قال “حماد”: “نعتمد على اللافتات الإرشادية حتى يتم اتخاذ الطرق البديلة، ونضطر أحيانًا إلى إغلاق الكوبري من أسفل بسبب زيادة الكثافة المرورية على الكوبري، ويتم تحويل الطريق”، منوهًا على أن الطريق البديل للقادم من منطقة مصر الجديدة أو مدينة نصر، أو مناطق شرق القاهرة، ومتجهًا إلى ميدان رمسيس في وسط المدينة، هو أن يتحول إلى محور صلاح سالم مباشرةً حتى يصل إلى نفق الأزهر ومنه يستكمل رحلته.

أما عن المتجه لأحد المناطق التي يمر عليها كوبري أكتوبر، تابع: “من يريد أن يأخذ اتجاه كوبري أكتوبر مرة أخرى، يمكن استكمال اتجاه ميدان العباسية ثم كوبري العباسية، ثم شارع لطفي السيد، حتى مطلع أكتوبر حتى غمرة، ويستكمل رحلته إلى مناطق الجيزة، ومناطق كوبري 15 مايو”، كما أكد “حماد” على اتخاذ كافة الإجراءات المرورية المتعلقة بذلك.

وعن الحالة المرورية اليوم الخميس، أشار مدير الإعلام بمرور القاهرة، أن معدلات السير طبيعية، ومن المتوقع أن ترتفع بعد الساعة الواحدة ظهرًا، بسبب ارتفاع الكثافة المرورية عند مخارج القاهرة، مشيرًا إلى أنه تم تعزيز الخدمات المرورية على كوبري 15 مايو، وغيره من الطرق المؤدية لخارج القاهرة.

وكانت الإدارة العامة لمرور القاهرة، أعلنت عن إغلاق كوبري أكتوبر أمام القادم من اتجاه مدينة نصر، ومتجهًا إلى ميدان رمسيس، لمدة ثلاثة أيام أسبوعيًا، وذلك بسبب أعمال إصلاح الفواصل، وسيتم غلق جزئي للطريق مع ترك حارة واحدة لتسهيل حركة السيارات.