ضبط مصنع ينتج "منشطات جنسية" من الجبس والأسمنت - E3lam.Com

شروق مجدي

قال خالد فوزى، مدير إدارة التفتيش بمباحث التموين، إن حملات مباحث التموين تتم على نطاق الجمهورية كلها ولا تهتم فقط بالقاهرة الكبرى والإسكندرية، ويجب أن يفخر المواطنين بكم المضبوطات التي تقوم بها الإدارة لأنها تحمي المواطنين من الكثير.

أضاف خلال مقابلة تليفزيونية لبرنامج “صباح ON” الذي يعرض على قناة ON Live ويقدمه الإعلامي محمد عبده بدوي والإعلامية أسماء يوسف، أن لحوم الحمير لا تباع ولا تستخدم في المطاعم نهائيًا، ولكن ما يستخدم منها هي جلودهم، ولا يتم تصديرها كما يدعي البعض بل يتم تهريبها إلى دولة الصين وتقدر قطعة جلد الحمار بألف دولار.

أشار إلى أنه تم ضبط مصنع أدوية يصنع أدوية الفشل الكلوي من منتجات غير مطابقة للمواصفات الدولية، ومصنع آخر يصنع عقار “السوفالدي” لعلاج فيروس سي من مواد أولية لا تطابق المواصفات، ويتم بيعها في السوق بنفس الأغلفة الأصلية، وتلك الأدوية تؤدي لنتائج عكسية يمكن أن تؤدي إلى الوفاة، كما تم ضبط مصنع يقدم عدسات لاصقة تؤدى إلى الإصابة بالعمى.

أكد أن أغرب حملة قاموا بها كانت في مصنع يقوم بخلط الجبس والأسمنت ويقدموهم في شكل حبوب زرقاء اللون “منشطات جنسية” لتشبه المنتج الأصلي الذي يباع في السوق، مشيرًا إلى انهم اعتادوا في شركات الأدوية أن يتم استخدام منتجات رديئة الجودة لكن لم يشاهدوا من قبل من يقدم الجبس والأسمنت على أنها مواد علاجية.

وعن عقوبة الغش التجاري في الدولة قال إنها تصل إلى عام حبس و10000 جنيه غرامة، وفي أكثر الأحوال لا يتم تطبيق عقوبة الحبس، مؤكدًا أنهم يطالبوا البرلمان الآن بتغليظ تلك العقوبات، مؤكدًا أنهم لديهم خبراء من الوزارات المختلفة يرافقوا الحملات التي تعاين كل منتج في كل المجالات.