لميس الحديدي ترفض البكاء على الشهداء - E3lam.Com

أحمد حسين صوان
 
 
بدأت الإعلامية لميس الحديدي، حلقة اليوم السبت، من برنامج “هنا العاصمة” الذي يُبث عبر فضائية “Cbc”، بابتسامة، قائلة: “هبدأ بقوة وعز وفخر” مُعلنة رفضها للبكاء والحزن على استشهاد وإصابة 26 فردًا من أبطال القوات المُسلحة، صباح أمس الجمعة، في جنوب رفح.
 
قالت “الحديدي” إن الكتيبة 103 صاعقة، قدّمت أعظم نموذج، ودافعت عن أراضٍ مصرية، لعدم رفع عَلم تنظيم “داعش” الإرهابي أو عَلم غير مصر، أو سرقة أسلحة ومدرعات، وهذا ليس غريبًا على أبطال القوات المُسلحة، مُوضحة أن الجماعات الإرهابية تسعى لهز ثقة الشعب المصري بالقوات المسلحة.
 
أشارت إلى حالة الصمود التي سيطرت على رواد مواقع التواصل الاجتماعي، فور وقوع الحادث الإرهابي في جنوب رفح، قائلة :”كانت في حالة قوة غريبة وفخر بالشهيد أحمد منسي، موضحة أن مصر شهدت أربع عمليات إرهابية، وخمسة في المملكة العربية السعودية، وثلاثة في دولة البحرين، خلال الأيام القليلة الماضية، وذلك عقب إعلان مُقاطعة قطر عقابًا لها على دعمها للإرهاب.
 
في سياق آخر، قال محمد محمود، والد الشهيد مجند فراج محمد، إن نجله تواصل معه مساء الخميس الماضي، قبل الحادث بساعات، بهدف الاطمئنان على والدته، حيث قال لها: “شدي حيلك علشان دي ممكن أخر مرة أكلمك فيها”، مُشيرًا إلى أنه كان يتمنى الشهادة في سبيل الوطن.
 
أضاف والد الشهيد، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لميس الحديدي، أن نجله كان من المُفترض ينتهي من الخدمة بعد ستة شهور تقريبًا، وعرض عليه الاستعانة بـ”واسطة” والخدمة في مكان آخر يشهد استقرارً عن سيناء، إلا أن نجله رفض هذا العرض، قائلًا له: “عار عليا اسيب المكان اللي بجاهد فيه وأروح أكل في القاهرة.. يا استشهد في سيناء يا إما أخلص فترة التجنيد فيها”.