بيت الزكاة يوفر "جليسة" لرعاية آمال فهمي - E3lam.Com

وافق فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الجامع الأزهر اليوم على أن يتكفل بيت الزكاة بتغطية راتب شهري لجليسة ترافق وترعى الإذاعية القديرة آمال فهمي في مستشفى المعادي العسكري خلال الفترة الليلية.

وبحسب ما أعلنه الإعلامي محمد سعيد محفوظ عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، فقد كان الإمام الأكبر قد اتصل بـ”فهمي”، ليسأل عن صحتها، في الرابع من أبريل الماضي، حين علم منه أنها بالمستشفى، وبعد إنهاء الاتصال أرسل لها باقة من الورد، وأبلغه باستعداده للتكفل بما تحتاجه الإعلامية الكبيرة مدى الحياة، تقديراً لعمرها الذي أفنته في خدمة الوطن.

تابع أنه من المفترض أن يصطحب الجليسة المرشحة لمقابلة الدكتور صفوت النحاس الأمين العام لبيت الزكاة يوم الثلاثاء المقبل، وبدء العمل فوراً، قائلاً: “الكلمات تعجز عن الوفاء بما يستحقه الإمام الأكبر من شكر وامتنان، وكذلك كل التقدير والمحبة للدكتور محمد عبد السلام مستشار شيخ الأزهر، على قلبه الرحيم، ومشاعره النقية، وكلماته الرقيقة التي أثلج بها صدر الأستاذة آمال حين تحدث إليها هاتفياً، لينقل لها اهتمام ووعد الإمام ببذل كل الجهد لإعادة الابتسامة إلى وجهها، وذلك في الليلة التي استدعتني فيها باكية، لانزعاجها من قلة الخدمة الليلية بالمستشفى”.

اختتم “محفوظ” تعليقه كاتبًا: “الشكر أيضاً واجب للدكتور محمود الهلالي مدير مستشفى المعادي، ومدير مكتبه العقيد تامر، اللذين يتابعان معي حالة الأستاذة آمال بمنتهى الاهتمام، رغم العجز الخارج عن إرادتهما في عدد العاملات والممرضات أثناء الخدمة الليلية.. وكذلك توجيه الشكر الكبير للعميد إيهاب القهوجي مساعد مدير إدارة الشؤون المعنوية بالقوات المسلحة، الذي نفى لي في آخر اتصال، أن يجرؤ أحد على مضايقة أو إزعاج الأستاذة آمال بالمستشفى، لأن راحتها وتكريمها هي أوامر من القائد العام للقوات المسلحة”.