سبب إيقاف توزيع التموين في 12 محافظة - E3lam.Com

شروق مجدي

قال وليد الشيخ، نقيب البقالين، إنه كان هناك أمس مشكلة في توزيع التموين في 12 محافظة مصرية، بسبب سقوط “السيستم” الخاص بشبكة الصرف على الانترنت، مشيرًا إلى وزارة التنمية الإدارية هي المسئولة عن تصليح ذلك العطل.

أضاف خلال مقابلة لبرنامج “صباحك مصري” الذي يعرض على قناة MBC مصر 2 ويقدمه الإعلامي هشام عاصى، أن ذلك العطل تم تصليحه منذ ساعات، مشيرًا إلى أنه يأمل أن يستمر بتلك الصورة، خاصة أنه تم قطعه طوال أسبوع العيد حتى يتم إعادة تنظيم “السيستم” ليكون جاهزًا للاستخدام ذلك الأسبوع.

ومن جانبه قال النائب البرلماني محمد أبو حامد، إن البرلمان على علم تام بما يتعرض له المواطن من ضغوط بسبب اجراءات الاصلاح الاقتصادي، ولكنه مثل الدواء المر، مؤكدًا على حرص البرلمان الدائم على أن يكون هناك اجراءات حماية للمواطنين من أي نتائج للإصلاح.

أكد أن خطوات ترشيد الدعم التي يتم اصدارها من الحكومة توفر الكثير من الأموال على الدولة، لأنه برفع الدعم عن المحروقات تم توفير حوالي 35 مليار جنيه.

أشار إلى أن التصويت على ميزانية الدولة ستكون خلال الأسبوع الحالي، مشيرًا إلى أنه على الرغم من حالة الغضب الموجودة لدى المواطنين إلى أن تلك الاجراءات تستحق، خاصة وأنه من بداية عام 2018 سيشعر المواطنين بالعائد.