لماذا لا تغطي قناة الدويتشه فيله الأحداث الأوروبية بشكل سريع؟ - E3lam.Com

كشف الدكتور ناصر شروف مدير البرامج لقناة دويتشه فيله عربية   DW عربية ، أن السبب الرئيسي في عدم البث للأخبار السريعة لأغلب الأحداث الحاصلة في أوروبا، هو عدم توفر استوديوهات خاصة بهم، بالإضافة إلى أن أغلب مراسليها يعملون كـصحفيين مستقلين .

كما أوضح خلال اجتماع جمع فريق القسم العربي في مدينة بون  ، مع شركائهم في الوطن العربي، من رؤساء التلفزيونات والإذاعات والصحف العربية، أن كافة مراسليه يعملون عن بعد، ولا يجلسون في مكتب خاص بهم، بعدد ساعات محددة، بل يعملون عملًا حرًا.

وأردف أن أيضًا  أن عدم توفر استوديوهات تابعة لهم، يشكل أيضًا عائقًا كبيرًا بالنسبة لهم، فأول نشرة إخبارية تبثها القناة، في تمام السادسة مساءً، وما قبل تلك الساعة، لا يوجد لهم استوديوهات.

يلفت إلى أن  DW عربية ، ليست قناة إخبارية، إنما تثقيفية ترفيهية تتخللها نوافذ إخبارية  أي أنها لا تهتم بنقل الخبر، إنما بتحليله، وهو ما وصفته سارة هاشم، مديرة التسويق والتوزيع في العالم العربي  لمؤسسة  الدويتشه فيله الألمانية  بأنه يستخدم ضد القناة، باتهامها بأنها لا تغطي الأحداث الأوروبية بقدر اهتمامها بالعربية، كما أردفت ان المؤسسة  قد طورت من إمكانيات وقدرات قناتها الناطقة بالانجليزية لتجعلها تتطرق للأخبار السريعة ومنافسة للقنوات الدولية الأخرى مثل cnn و BBC .

من جانبه قال ناصر شروف، مدير البرامج بالقسم العربي في مؤسسة الدويتشه فيله الألمانية، أن المؤسسة تبحث عن نقاط قوتها وتطورها، ولا ترغب في تشتيت قدراتها على نقاط عدة، لا تجيدها.

يذكر أن مؤسسة الدويتشه فيله الألمانية ، عقدت الدورة العاشرة من منتدى الإعلام العالمي، في مدينة بون، في الفترة من 19 إلى 21 يونيو الجاري، بحضور 2000 من ممثلي الإعلام والصحافة من 140 دولة .