كيف سيتغير شكل "DW" عربية في 2018؟ - E3lam.Com

أشاد ناصر شروف، مدير القسم العربي في “DW” الألمانية، بأداء بيتر لمبورغ مدير المؤسسة الحالي، لقدرته على تطوير القسم الإنجليزي، وزيادة الميزانية بمقدار 30 مليون يورو، خلال فترة توليه منصبه، بالإضافة لرفعه لمستوى القسم الإنجليزي الذي أصبح مساويًا لمستوى “bbc”، و”cnn”.

رجح “شروف” خلال اجتماع فريق القسم العربي لمؤسسة الدويتشه فيله  في مدينة بون ، مع شركائهم في الوطن العربي، من رؤساء التلفزيونات والإذاعات والصحف العربية، على هامش فعاليات الدورة العاشرة، من منتدى الإعلام العالمي في بون، أن يكون القسم العربي، هو الخطوة المقبلة في تطوير المؤسسة لأقسامها، نظرًا لأنه حقق أعلى نسبة مشاهدة، من بين الثلاثين لغة الأخرى، وكسب المنافسة بين كافة الأقسام.

أردف مدير البرامج  للقسم العربي في “DW”، أنه تقدم بطلب للإدارة لإنتاج برنامج صباحي متكامل، لمدة ساعتين أو ثلاث ساعات، بالإضافة إلى برنامج “توك شو”، لينضما لبرنامجي “شباب توك”، و”السلطة الخامسة”، ويُسند تقديمه لمذيعة، كإضافة للقسم، وكذلك زيادة عدد فريق القسم.

يذكر أن مؤسسة دويتشه فيله الإعلامية الألمانية، عقدت الدورة العاشرة من منتدى الإعلام العالمي، في مدينة بون، في الفترة من 19 إلى 21 يونيو الجاري، بحضور 2000 من ممثلي الإعلام والصحافة من 140 دولة.