27.. المشاهد الأكثر مشاهدة في رمضان 2017

شروق مجدي – نورا مجدي
 
لم يكد شهر رمضان الكريم أن ينتهي حتى شهدت الأعمال الدرامية حالة من الصراع حول “من هو العمل الأكثر مشاهدة؟” حيث يرى أبطال جميع المسلسلات أنفسهم في المرتبة الأولى والأكثر مشاهدة والمعظم يلجأ لإثبات صحة قوله بالإسناد إلى أرقام لا نعلم مصدرها.
 
يرصد إعلام دوت أورج نوعا آخر من النجاح بناءً على المشاهد الأكثر انتشارا على مواقع التواصل الاجتماعي وفيما يلي المشاهد الأكثر مشاهدة في كل عمل درامي على الصفحات الرسمية للقنوات الرسمية التي تعرض المسلسلات على موقعي الفيسبوك ويوتيوب.
1- المسلسل : لأعلى سعر

المشهد الأكثر مشاهدة: رد فعل جميلة بعد زواج هشام من ليلى حيث وجدتهما معا في غرفة بالفندق وبعد عتاب جميلة مع زوجها قامت بصفعه على وجهه ثم قامت بطرده من المنزل.

حصل ذلك المشهد على مشاهدات تصل إلى : مليون ونصف مشاهدة على صفحة المسلسل بموقع فيسبوك و 184,840 مشاهدة على قناة dmc دراما الرسمية على يوتيوب ليصل مجموع عدد مشاهدات المشهد إلى ( 1.500.840) مشاهدة.

2- المسلسل : 30 يوم

المشهد الأكثر مشاهدة : المشهد الذي أجبر فيه توفيق طارق على أخذ حباية dmt أثناء نومه حتى يمر بضغط نفسي وعصبي، وبدأ يظهر توفيق نقاط ضعفه واحتياجه لطبيب نفسي

حصل ذلك المشهد على مشاهدات تصل إلى : 46 ألف مشاهدة على قناة dmc دراما الرسمية على الفيسبوك.

3- المسلسل :الحساب يجمع

المشهد الأكثر مشاهدة : ليلة زفاف هنا ومازن عندما عاتبته لوضع صورهما في الزفاف على الإنترنت ثم وجدته يلعب بلايستيشن فقررت أن تشاركه وتلعب معه.

حصل ذلك المشهد على مشاهدات تصل إلى : 115,215 مشاهدة على قناة dmc دراما الرسمية على اليوتيوب، 1800 على صفحة المسلسل بموقع الفيسبوك ليصل بذلك عدد مشاهدات المشهد إلى ( 117.015) مشاهدة

4- المسلسل :الحصان الاسود

المشهد الأكثر مشاهدة: اللقاء بين فارس “السقا” وحسناء “ياسمين صبري” ومعاتبته لها بعد أول لقاء بعد الفراق حينما ذهبت لتترجاه ليبحث لها عن زوجها الغائب.

حصل ذلك المشهد مشاهدات تصل إلى : 677,380 مشاهدة على صفحة mbc مصر الرسمية على اليوتيوب، 449 ألف مشاهدة على صفحة المسلسل الرسمية على الفيس بوك لتصل بذلك عدد مشاهداته إلى (1.126.380) مشاهدة

 5 – المسلسل :الحرباية
المشهد الأكثر مشاهدة : مشهد ظهور “الحرباية” ومحاولة التخلص منها لكن هيفاء وهبي تنقذها وتمسكها كأنها حيوان أليف
حصل ذلك المشهد على مشاهدات تصل إلى : 952 ألف مشاهدة على الصفحة الرسمية لقناة النهار على الفيسبوك.
132,945 مشاهدة على الصفحة الرسمية لقناة النهار على اليوتيوب لتصل بذلك عدد المشاهدات إلى (1.084.945) مشاهدة
6 – المسلسل : لمعي القط
المشهد الأكثر مشاهدة : مطاردة بين هشام ولمعي القط و تمكن لمعي من الهروب
حصل ذلك المشهد على مشاهدات تصل إلى مليون و400 ألف مشاهدة على الصفحة الرسمية لقناة mbc مصر على الفيسبوك، 263,820 على الصفحة الرسمية لقناة mbc مصر على اليوتيوب ليصل بذلك عدد مشاهدات المشهد إلى ( 1.663.820) مشاهدة

7- المسلسل : ظل الرئيس

المشهد الأكثر مشاهدة : محاولة اغتيال “ياسر جلال” بعد احتباس سلمى في دار النشر وشعور قوي من “يحيى” بأنه مهدد بالتقل ومطاردة بالسلاح ثم الوقوع من أعلى المبنى.

حصل ذلك المشهد على مشاهدات تصل إلى :مليون و 200 ألف مشاهدة على القناة الرسمية لقناة النهار على الفيسبوك. 101,509 على الصفحة الرسمية لقناة النهار دراما على اليوتيوب لتصل بذلك عدد المشاهدات إلى ( 1.301.509) مشاهدة

8- المسلسل : هذا المساء

المشهد الأكثر مشاهدة : مشهد الذي حاولت في فتاة إغواء إياد نصار فأظهر لها دبلته ليخبرها بأنه متزوج

حصل ذلك المشهد على مشاهدات تصل إلى : 141,635 مشاهدة على القناة الرسمية ل cbc drama على اليوتيوب.

9- المسلسل :كلبش

المشهد الأكثر مشاهدة: مشهد المواجهة بين الظابط سليم الأنصاري وبين الإرهابي على طريقة أفلام هوليود حيث حاول الإرهابي الذي جسده أحمد حاتم حجز طفل والتهديد بقتله حتى يتركه الضابط سليم الأنصاري وبعد مواجهه انتهى المشهد بقتل الإرهابي

حصل ذلك المشهد على مشاهدات تصل إلى : 1,628,871 على القناة الرسمية لقناة الحياة على اليوتيوب.

 10- المسلسل :أرض جو
المشهد الأكثر مشاهدة : مشهد يجمع بين سهام والتوني البلطجي ومعاتبته لها وغيرته عليها في مشهد رومانسي.
حصل ذلك المشهد على مشاهدات تصل إلى : 1.8 مليون مشاهدة على الصفحة الرسمية لقناة on E على الفيس بوك
https://www.facebook.com/OnEntertainment.eg/videos/1558619804148146/

 11- المسلسل : طاقة القدر
المشهد الأكثر مشاهدة : مشهد اختبار الحمل والذ اكتشفت فيه حنان سليمان أن ابنتها حامل في المسلسل وهي لم يسبق لها الزواج، فتقوم بضربها لتعترف الإبنه بأنه تم اغتصابها ولم تكن في وعيها.
حصل ذلك المشهد على مشاهدات تصل إلى 2,274,136 مشاهدة على الصفحة الرسمية لقناة النهار على الفيسبوك. 831,760 مشاهدة على الصفحة الرسمية لقناة النهار دراما على اليوتيوب.

12- المسلسل : وضع أمني

المشهد الأكثر مشاهدة : اوليجا تعترف بحبها لحسن الغريب على الطريقة الروسية في مشهد كوميدي حيث قامت بكشف بعض مناطق من جسدها وقد كتبت عليها اسمه “حسن” لتدخل والدته وتضبطهما معتقدة بأن هناك علاقة بينهما.

حصل ذلك المشهد على مشاهدات تصل إلى 525 الف مشاهدة على الصفحة الرسمية للمسلسل على الفيسبوك، 16,232 مشاهدة على قناة on E الرسمية على اليوتيوب. لتصل بذلك عدد المشاهدات إلى 541.232 مشاهدة

13 – المسلسل : هربانة منها

المشهد الأكثر مشاهده : مشهد أظهرت فيه ياسمين عبد العزيز غيرتها من عروس في فرح، فقامت بالرقص مع مصطفي خاطر لتكيد العروس والعريس وفجأة تبدأ أغنية مهرجان “شحط محط” ليقوم خاطر بالرقص عليها بطريقة مضحكة

حصل ذلك المشهد على : 7,1 مليون مشاهدة على الصفحة الرسمية لقناة on E على الفيسبوك.

 14- المسلسل: حلاوة الدنيا
الأكثر مشاهدة: مشهد قرار “أمينة” والتي تقوم بدورها هند صبري بأن تحلق شعرها، ذلك بعد جلسات الكيماوي، خوفًا من أي تساقط شعرها، فبادرت هي وقامت بحلقها.
وحصل ذلك المشهد على مشاهدات تصل إلى 700 ألف مشاهدة على صفحات قناة CBC Drama على اليويتيوب والفيس بوك.

15 – المسلسل: لا تطفئ الشمس

الأكثر مشاهدة: مشهد غناء الأسرة أغنية “رايح أجيب الديب” في مشهد كوميدي عكس معظم أحداث المسلسل، وكانت تلك مفاجأة من “آدم” الذي يقوم بدوره أحمد مالك، لمفاجأة “فيفي” التي تقوم بدورها ريهام عبد الغفور، وشاركته الاسرة كلها غناء الأغنية التي تذكرهم بوالدهم الذي كان دائمًا ما يغنيها معهم.

وحصل ذلك المشهد على مشاهدات تصل إلى 600 ألف مشاهدة على صفحات قناة CBC Drama على اليويتيوب والفيس بوك

16 – المسلسل: في اللا لا لاند

الأكثر مشاهدة:مشهد اغنية ” يا سلام علي طاجن بامية ” غناء دنيا سمير غانم وأهل الجزيرة.

حصل المشهد على مليون و 200 ألف مشاهدة على قناة المسلسل الرسمية على يوتيوب.

17- المسلسل: واحة الغروب

الأكثر مشاهدة: مشهد أحد خطابات الثورة العرابية يقوم بإلقائها خالد النبوي، وهي رسالة قاسية موجههة للشعب المصري، تتعلق بتخاذل الشعب المصري في نصرة الثورة ، وأنهم إن لم يفعلوا ما ينقذوا به بلادهم فهم يستحقون ما سينزل بهم من بلاء الاحتلال.

حصل ذلك المشهد على حوالي 70 ألف مشاهدة على صفحة قناة المسلسل على الفيسبوك بالإضافة إلى قناة dmc drama على اليوتيوب

18- المسلسل: طاقة نور
الأكثر مشاهدة: حظت الحلقة الأولى بنصيب الأسد، بحيث كان المشهد الأكثر مشاهدة هو مشهد جيهان خليل، عندما ذهبت لللقسم بعد حادثة عربية، واتصلت بأخيها هاني سلامة لينقذها من الموقف.
وحصل ذلك المشهد على أكثر من 7 مليون مشاهدة على صفحة قناة النهار على الفيسبوك بالإضافة إلى حوالي 400 ألأف مشاهدة على قناة القناة على اليوتيوب.

19- المسلسل: كفر دلهاب

الأكثر مشاهدة: مشهد تحدث الجن مع يوسف الشريف بالتركية، وكان أحد مشاهد الرعب والإثارة المشاهد في المسلسل، حيث قامت “العفريتة” بالكلام معه بحدية شديدة، وذهبت بعيدًا فجأة بعد أن قالت بعد الكلمات التركية.

حصل ذلك المشهد على أكثر من مليون مشاهدة على قناة قناة ON E على اليوتيوب.

20 – المسلسل: ريح المدام

الأكثر مشاهدة: حصل مشهد الطفل “ناصر السلعوة” في المسلسل على أعلى نسب مشاهدة، حيث انتشر بسبب كونه طفل “بلطجي” ذو حس فكاهي، وكان في ذلك المشهد يقوم بإهانة “سلطان” الذي يقوم بدوره أحمد فهمي.

حصل ذلك المشهد على حوالي 4 مليون مشاهدة على صفحة قناة النهار على الفيسبوك وحوالي 500 ألف مشاهدة على قناتهم على اليوتيوب.

21 – المسلسل: خلصانة بشياكة
الأكثر مشاهدة: مشهد أغنية “الحالة جت” التي قام بها فريق المفدعجية أمام أحمد مكي وشيكو وهشام ماجد،

وحصل ذلك المشهد على مليون ونصف مشاهدة على قناة dmc دراما المسلسل على اليوتيوب.

22- المسلسل: عفاريت عدلي علام

الأكثر مشاهدة: هو مشهد قيام غادة عادل “العفريتة” ببعض المقالب في عائلة عادل إمام، فتقوم بضرب هالة صدقي وتظن هي أن عادل إمام هو من يضربها لأنها لا ترى العفريتة.

حصل المشهد على 2 مليون 300 ألف مشاهدة على قناة MBC مصر على اليوتيوب.

 23- المسلسل: عشم إبليس
الأكثر مشاهدة: أكثر مشهد من حيث المشاهدة هو مشهد لدينا الشربيني وحسني شتا عندما أخبرته أنها اصطمدت بسيارته: وكانت تلك خدعة ليتم خطفه، وانتشر المشهد بسبب رد فعل حسني شتا عندما رأى فتاة جميلة تخبره أنها حدث لها حادثة بالسيارة فتحاول تهدئته، ثم تحول رد فعله عندما علم انها اصطمدت بسيارته هو.
حصل المشهد على 150 ألف مشاهدة على قناة MBC مصر على اليوتيوب.

24- المسلسل: اللهم إني صائم

الأكثر مشاهدة: حصل مشهد إحراج “على” الذي يقوم بدوره مصطفى شعبان بإحراج زوجته في أحد المطاعم بسبب خروجها بدون استئذانه أمام الناس، وتحدث بينهما مشادة كلامية تدور حول رغبته الدائمة في فرض سيطرته عليها.

حصل المشهد على حوالي 150 ألف مشاهدة على قناة MBC مصر على اليوتيوب

25- المسلسل: رمضان كريم

الأكثر مشاهدة: حصل مشهد إفطار “كريم عفيفي” خلال شهر رمضان على أكثر نسبة مشاهدة حيث يتم اكتشاف أنه صائم في نهار رمضان ومن خوفه أن ينفضح أمره يفتعل المرض حتى يظنوا أنه لم يصم لذلك السبب.

حصل على 600 ألف مشاهدة على قناة شركة السبكي للإنتاج على اليوتيوب.

26 – المسلسل: الحلال

الأكثر مشاهدة مشهد يسرا اللوزي التي تصف فيه مدى انتظارها للزواج والسبب وراء رغبتها في الزواج وخوفها من ألا تتزوج.

حصل على 200 ألف مشاهدة على قناة Shahid.net على اليوتيوب.

27 – المسلسل: الجماعة 2

الأكثر مشاهدة: مشهد المشادة الكلامية بين جمال عبد الناصر ومرشد جماعة الإخوان، حول فرضهم الحجاب على سيدات مصر ، ورفضه هو لإجبار النساء المصريات على الحجاب.

حصل على 200 ألف مشاهدة على صفحة قناة ON E على الفيسبوك.