البرنامج الذي ندم تامر أمين على إيقافه - E3lam.Com

إيمان دياب
 
 
كشف الإعلامي تامر أمين عن حقيقة غيرته من قيام الرئيس عبد الفتاح السيسي بمداخلات هاتفية مع برامج تلفزيونية لإعلاميين مثل الإعلامي أسامة كمال وعمرو أديب، موضحا انه يعتقد أن الصواب هو ألا يظهر أو يتحدث رئيس الدولة إلا  لتلفزيون الدولة.
 
أضاف “أمين” خلال لقاءه مع الإعلامية بسمة وهبة، في برنامج “شيخ الحارة”، الذي يذاع على شاشة “القاهرة والناس”، مساء اليوم الثلاثاء، أن لدينا تلفزيون تابع للدولة وبه بعض المشاكل فلابد أن يظهر الرئيس من خلاله حتى يدعمه، معلقا: “لما الرئيس يعمل خطاب أو مداخلة مين مش هيسمعها؟ فأنا كدة بأجبر المصريين جميعا يشوفوا تلفزيون الدولة”.
 
شدد على أهمية إيجاد توازن من الرئيس في هذا الأمر، لأن ظهور السيسي في القنوات الخاصة، سيؤدي إلى انتشار أقاويل كثيرة عنسبب ظهور واختيار الرئيس لقناة أو برنامج بعنيه دونا عن غيره.
 
على صعيد آخر، قال “أمين” إنه يشعر بالندم بسبب توقف برنامج “البيت بيتك”، موضحا أن هذا البرنامج ليس فقط برنامجا خاصا به أو بالإعلامي محمود سعد إنما هو برنامج خاص بمصر، قائلا: “ماصدقنا يكون في برنامج في هذا التوقيت مجمع كل المصريين والمصريين حاسين أنه هو المتنفس الوحيد لهم الذي يروا أنفسهم من خلاله”، مشيرا إلى أن  هذا البرنامج كان ظاهرة وحالة مجمعة للمصريين، وأنه “لحم ودم”.
 
وأثناء كلامه عن هذا البرنامج، تأثرت الإعلامية بسمة وهبة ودخلت في نوبة بكاء، وذلك لحزنها عما أصاب التلفزيون المصري بوجة عام ولقطاع ماسبيرو أيضا، قائلة: “نفسي الصورة ترجع تاني بالبيت بيتك.. أنت يا تامر فسرت موضوع ماسبيرو وحليته فين المسئولين؟”.
 
ومن جانبها، قالت “وهبة” إنها تتمنى أن تتم محاسبة جميع المسئولين الذين أهملوا في حق قطاع ماسبيرو، معلقة “محدش لية باصص لماسبيرو.. ماسبيرو دا مصر”.