أربعة صحفيين في مهمة فنية

هبة محمد علي

شهد الموسم الرمضاني الحالي مشاركة أربعة من نجوم الصحافة فى العديد من الأعمال الدرامية الهامة، حيث لفتت أدوارهم الأنظار إلى موهبتهم الفنية.. إعلام دوت أورج تواصل معهم، وفيما يلي أبرز تصريحاتهم..

 

غادة طلعت..رئيس قسم الفن فى جريدة روز اليوسف (حلاوة الدنيا)

1. جاءتني عروض فنية كثيرة سابقا لكنني أجلت الخطوة لحين الحصول على كارنية نقابة الصحفيين والتحقق في عملي بالصحافة، وهو مادفعنى للالتحاق بعدة ورش للتدريب على التمثيل

2. مسلسل المغنى الذى عرض رمضان الماضى من بطولة نجم الغناء محمد منير كان أولى تجاربى الفنية، حيث قمت بدور الستايليست الخاصة به والتى طالما كانت تدعوه أن يطور من أدائه، ومن شكله، لكنه كان مصر على أن المحلية هى سر العالمية.

3. عرض على العديد من المشاريع التى لم تكتمل، وأنا سعيدة بذلك جدا، لأنى تفرغت لدورى فى (حلاوة الدنيا)

4. ألعب فى المسلسل دور إيمان، فتاة مصابة بالسرطان، وواحدة من مجموعة الدعم التى تحيط بأمينة (هند صبرى) وتشجعها على تقبل المرض، وعدم التهاون فى العلاج.

5. اهتميت بتفاصيل الشخصية جدا، وبخلفياتها قبل المرض، حيث كانت فتاة منطلقة ومحبه للحياة، وهو ماجعلنى أرتدى ملابس مفتوحة بعض الشئ رغم ارتدائى للتربون (غطاء الرأس) فى إشارة إلى أننى لست محجبة، ولكن سقوط شعرى من جراء العلاج هو مادفعنى إلى إرتدائه.

6. أديت دورى بشجن، وبكيت فى بعض المشاهد، لكن المخرج طلب منى تخفيف حدة التأثر، حتى لا نتسبب فى كآبة للمشاهد.

7. (العباية السمرا) هو اسم فيلمى الأول الذى أقوم ببطولته، وسيبدأ التحضير والتصوير بعد عيد الفطر، وهو عمل جرئ، يناقش قضايا المرأة، ومايحيط بها من معتقدات وموروثات خاطئة.

8. لاتعارض بين عملى فى الصحافة وبين التمثيل، فالصحافة هى أكل عيشى والفن مالوش أمان.

 

أحمد الهوارى..المشرف العام على موقع ومجلة وشوشة (ظل الرئيس)

1. ظهرت فى الحلقة الرابعة عشر من مسلسل (ظل الرئيس) كضيف شرف، نظرا للعلاقة القوية التى تربطنى بمنتجى العمل ريمون مقار، ومحمد محمود عبد العزيز، وبالفنان ياسر جلال، والمخرج أحمد سمير فرج.

2. ظهرت باسمى، وبشخصتى الحقيقية، حيث قمت بأداء دور الصحفى الذى يكشف تفاصيل جديدة عن شخصية يحيى نور الدين التى يقوم بأدائها ياسر جلال فى المسلسل.

3. عرض على العديد من الأدوار فى السابق، لكننى كنت أرفض، ووافقت هذه المرة لمجاملة أصدقائى، ولأن المسلسل قوى ومهم.

4. لم أتخذ قرارى بعد بشأن تكرار تجربة التمثيل مرة آخرى رغم ردود الأفعال الجيدة التى تصلنى.

عمرو صحصاح..نائب رئيس قسم الفن فى اليوم السابع (الحلال، طاقة نور، أرض جو)

1. بداياتى الفنية كانت العام قبل الماضى فى مسلسل (سلسال الدم) حيث قمت بدور لمعى الحرامى، وفى رمضان الماضى قمت بدور نبوى، موظف المحافظة المرتشى فى مسلسل (يونس ولد فضة)

2. جاء ترشيحى لشخصية ويشة النصاب فى مسلسل (الحلال) من بطولة سمية الخشاب عن طريق المخرج أحمد شفيق الذى أخرج (يونس ولد فضة) العام الماضى.

3. أقوم فى مسلسل (أرض جو) من بطولة غادة عبد الرازق، بدور ناصر، منتج غنائى، يسير خلف غرائزه، مما يعرضه للخسارة، وتبدأ أحداث الدور من الحلقة 21 حتى نهاية المسلسل.

4. فى مسلسل (طاقة نور) للنجم هانى سلامة ألعب دور جارحى، تاجر سلاح صغير، واليد اليمنى لتاجر سلاح كبير يتسبب فى حدوث أزمات داخل إحدى قرى الصعيد.

5. التمثيل حلمى منذ الصغر، ولم أتمكن من الالتحاق بمعهد الفنون المسرحية بسبب رفض أبى، فالتحقت بكلية آداب قسم إعلام، ومثلت وأنا فى الجامعة.

6. اختارنى المخرج مجدى أبو عميرة بينما لازلت طالب فى الجامعة لأداء دور فى مسلسل (قلب ميت)

7. طموحاتى فى السينما كبيرة ولم أحققها بعد، حيث قمت بأداء ثلاثة مشاهد فقط فى فيلم (سالم أبو أخته) و أدعو مخرجى السينما إلى النظر قليلا للدراما، وما تقدمه من مواهب، وعدم التركيز فقط على نجوم مسرح مصر.

8. عملى فى الصحافة لن يتأثر بالتمثيل، ولدى قدرة على احداث التوازن بينهما، رغم المجهود الشديد الذى أقوم به من أجل تحقيق ذلك.

 

شريف عارف..سكرتير تحرير المصرى اليوم (الجماعة)

1. أعمل كصحفى فى القسم السياسى، وألفت العديد من الكتب لمناهضة فكر الإخوان المسلمين.

2. اقتربت كثيرا من السيناريست وحيد حامد بحكم عملى، وكنت أناقشه فيما يكتبه من مقالات.

3. عندما قررت أن أجمع سلسلة مقالاتى المنشورة فى المصرى اليوم عن جماعة الإخوان، والحائزة على جائزة إحسان عبد القدوس فى الانفراد الصحفى فى كتاب بعنوان (الإخوان فى ملفات البوليس السياسى) طلبت من وحيد حامد كتابة مقدمة الكتاب.

4. جمعتنى لقاءات عده بعد ذلك بوحيد حامد، لكنه حدثنى هاتفيا فى نوفمبر الماضى قائلا (بكتب دور فى الجماعة وشايفك فيه) عن قيادى إخوانى، وسيم، حليق اللحية، ولايشبه الإخوان مطلقا فى شكله.

5. دورى فى الجماعة عبارة عن ثلاثة مشاهد، لرجل غامض يقدم الدعم المادى لزينب الغزالى، ويشرح لها أوجه انفاقه.

6. دخلت التجربة ليقينى بأن الجماعة مسلسل يكتب للتاريخ، والأصداء فى الوسط الصحفى قد تدفعنى للاستمرار، خاصة أننى شخص محب للفنون، وأنوى الإتجاة إلى الكتابة الروائية والأدبية فى الفترة المقبلة.