تعليق وزارة التعليم على "صعوبة" امتحانيّ الفيزياء والتاريخ - E3lam.Com

رد الدكتور رضا حجازي رئيس قطاع التعليم العام، على شكاوى العديد من طلاب الثانوية العامة، بسبب صعوبة امتحان الفيزياء، اليوم، الأحد، مؤكدًا أن تقرير اللجنة الفنية لواضعي امتحان الفيزياء والتاريخ، أكد أن الأسئلة فى ضوء مواصفات الورقة الامتحانية.

وعلق “حجازي” في تصريحات صحفية، على شكوى بعض الطلاب من الامتحانات وخاصة مادة الفيزياء، قائلا: “بعد تصحيح العينة العشوائية للمادة سيتم اتخاذ ما هو فى صالح الطلاب على غرار ما حدث بعينة اللغة الأجنبية الأولى”.

على صعيد أخر، شكا طلاب القسم الأدبي من صعوبة امتحان التاريخ، اليوم الأحد، مؤكدين أن الامتحان طويل ويحتوي على عدد كبير من المقارنات، فيما جاء نص السؤال الأخير في الورقة الامتحانية بمادة التاريخ: “اكتب في الموضوع التالي.. ماذا لو لم يُلقِ السيسي خطاب 30 يونيو؟”.

من جانبها، ردت وزاة التربية والتعليم، على الجدل الذي أثير بشأن السؤال، مؤكدةً أن السؤال من داخل المنهج المقرر وإجابته في الكتاب المدرسي.

وقال ممدوح قدري، مستشار الدراسات الاجتماعية بوزارة التربية والتعليم وأحد المشاركين في وضع امتحان التاريخ لطلاب الثانوية العامة، في تصريحات صحفية، إن الإجابة الصحيحة هي الموجودة في الكتاب المدرسي تحت عنوان: “نتائج عدم إلقاء خطاب 30 يونيو”، وتابع: “أي إجابات أخري تحمل إيحاءات سياسية أو تجاوزات لن يتم احتسابها”.