رد "التعليم" على "خطاب السيسي" بامتحان تاريخ الثانوية العامة - E3lam.Com

شكا طلاب القسم الأدبي بالثانوية العامة من صعوبة امتحان التاريخ، اليوم الأحد، مؤكدين أن الامتحان طويل ويحتوي على عدد كبير من المقارنات، فيما جاء نص السؤال الأخير في الورقة الامتحانية بمادة التاريخ: “اكتب في الموضوع التالي.. ماذا لو لم يُلقِ السيسي خطاب 30 يونيو؟”.

من جانبها، ردت وزاة التربية والتعليم، على الجدل الذي أثير بشأن السؤال، مؤكدةً أن السؤال من داخل المنهج المقرر وإجابته في الكتاب المدرسي.

وقال ممدوح قدري، مستشار الدراسات الاجتماعية بوزارة التربية والتعليم وأحد المشاركين في وضع امتحان التاريخ لطلاب الثانوية العامة، في تصريحات صحفية، إن الإجابة الصحيحة هي الموجودة في الكتاب المدرسي تحت عنوان: “نتائج عدم إلقاء خطاب 30 يونيو”، وتابع: “أي إجابات أخرى تحمل إيحاءات سياسية أو تجاوزات لن يتم احتسابها”.

ومن جانبه، أكد ممدوح قدري مستشار مادة التاريخ بوزارة التربية والتعليم، وأحد المشاركين في وضع امتحان التاريخ لطلاب الثانوية العامة، إن السؤال الخاص بثورة ٣٠ يونيو الذي جاء في الامتحان اليوم لطلبة الثانوية العامة موجود في منهج التاريخ، ولم يكن هناك خلط للسياسة في الامتحانات، وأي إجابة تحمل إيحاءات سياسية غير الموجودة في الكتاب لن تحتسب.