بعد الإساءة لأديب جزائري.. إيقاف بث برنامج كاميرا خفية - E3lam.Com

أعلن مدير قناة “النهار” الجزائرية الخاصة، أنيس رحماني، وقف بث برنامج الكاميرا الخفية للقناة بصفة نهائية إثر الجدل الذى أثارته، لا سيما من جانب المثقفين والناجمة عن الإساءة للكاتب رشيد بوجدرة.

نرشح لك: أديب جزائري ينطق بالشهادتين في برنامج كاميرا خفية

وكتب مدير قناة النهار أنيس رحماني فى تغريدة على “تويتر”: “لقد قررنا وقف بث برنامج (رانا حكمناك – كاميرا خفية) بشكل نهائي”.

وبحسب “النهار” الجزائرية، كان عشرات من المثقفين والفنانين والإعلاميين والأكاديميين تجمعوا، أمس السبت، أمام مقر سلطة الضبط السمعي البصري بالجزائر العاصمة، احتجاجا على “التجاوزات” التى تم تسجيلها خلال بعض البرامج الرمضانية على قناة (النهار) الخاصة.

وأشار الكاتب رشيد بوجدرة ، خلال التجمع، إلى أنه فى حالة صدمة من الإساءة التى تعرض لها فى برنامج (رانا حكمناك) الذى تبثه القناة.

من جانبه، أكد رئيس سلطة الضبط السمعى البصرى زواوى بن حمادى، دعمه وتضامنه مع بوجدرة، مشيرا إلى أن سلطة الضبط السمعى البصرى لا تملك فى هذه الحالات صلاحية المعاقبة التى هى حاليا من مهام العدالة.

ووجه عدة مختصين وخبراء أصابع الاتهام إلى بعض البرامج التى تبث فى شهر رمضان المعظم، لا سيما الكاميرات الخفية التى تمثل “إساءة للكرامة الانسانية”، تحت غطاء الترفيه.

وكانت سلطة الضبط السمعى البصرى قد وجهت فى مطلع شهر رمضان الكريم نداء للقنوات التلفزيونية الجزائرية من أجل احترام “مبادئ الصالح العام” تفاديا “للانزلاقات” المسجلة خلال السنوات الماضية مع إعداد برامج خاصة بالشهر الفضيل “تكون بمثابة فضاء لليقظة الروحية والعقلانية جامعة للأصالة والحداثة”.