دينا تترك الرقص وتنضم لـ"داعش" في "غرابيب سود"

شهدت الحلقة الأولى من المسلسل العربي “غرابيب سود”، الظهور الأول للراقصة المصرية دينا، التي أدت دور راقصة، وأم لأمير رامز، الذي حاول قتلها، أثناء رقصها في “الكباريه”، لاتهامها بـ”الكفر”.

ظهرت دينا في مشهدين، أحدهما وهي في إحدى السيارات التي تقلها مع عدد من النساء الأخريات، المنضمات إلى تنظيم الدولة، ومتجهات للالتحاق بكتيبتي “أم الريحان”، و”الخنساء”، وتتذكر كل منهن، سبب قرارها للانضمام لهم، والآخر، أثناء تذكرها لمشهد نجلها وهو يحاول قتلها لاتهامه لها بالكفر.

كان المشهد الذي جمعها مع رامز أمير الذي يؤدي دور ولدها، في “الكباريه”، وهو يشهر عليها السكين، بعدما اتهمها بالكفر، فانهمرت بالبكاء، وهي ترد عليه، بأن أموالها من رقصها هي من ربته، وجعلته يأخذها لأعمال الخير، ليخبرها بأنها “فلوس حرام”، ويظهر بعدها “أمير”، وهو يتعرف على زميلين له في “داعش”، أحدهما طبيب من الكويت، والآخر ضابط جيش سابق في لبنان.

لم يتضح بعد في أولى حلقات المسلسل العربي، السبب الحقيقي وراء ذهاب دينا للكتيبتين النسائيتين التابعتين لـ”داعش”، هل لقناعة منها بمنهجهم، أم للحاقها بنجلها وبحثها عنه.

يذكر أن “غرابيب سود”، الذي يخرجه الثلاثي حسام الرنتيسي، وحسين شوكت، وعادل أديب، من بطولة سيد رجب، ودينا، ورامز الأمير، وسمر علام من مصر، بالإضافة لعدد من الفنانين العرب منهم محمد الأحمد، وديما الجندي من سوريا، وعزيز خيون من العراق، ومنى شداد، ومرام البلوشي من الكويت، ومروة محمد وأسيل عمران من السعودية، وفاطمة ناصر من تونس، وجو طراد من لبنان وآخرين.

يروي المسلسل عدد من القصص الحقيقية، التي بدأت بالتعريف عنهم الحلقة الأولى لنساء متغيبات عن أوطانهن ومنازلهن، ولا يعرف ذويهن عنهن شيئًا، وظهرت “دينا” كإحداهن، والتي كانت على متن حافلة تنقلهن إلى كتيبتي “أم الريحان”، و”الخنساء”.