11 معلومة عن صاحبة "السيلفي" في إعلان بطاقة التموين

أحمد حسين صوان

استطاعت آية المصري، أن تُلفت الأنظار إليها، بعد ظهورها في إعلان “تحديث بطاقات التموين” للفنان عمرو عبد الجليل، وأرجع البعض ذلك إلى تمكنها من التجسيد الحي لأبرز صفات المرأة المصرية، مثل “الحشرية” و”الاهتمام بالتفاصيل”، فضلًا عن الحس الكوميدي الذي تتمتع به.

تحدّث “إعلام دوت أورج” مع آية المصري، للحديث عن أبرز المراحل في مشوارها الفني، لاسيما مجال الإعلانات، وكشف أبرز المعلومات عن حياتها، وهم كالآتي:

نرشح لك: 10 معلومات عن “أم إسراء” نجمة إعلان تحديث بطاقة التموين

1- تخرجت في معهد الموسيقي العربية، وعملت عازفة قانون في مسرح البالون لفترة قصيرة، قبل أن تتجه للتمثيل، حيث إنها تعلمت أساسيات مجال الفن من خلال حضورها مع أصدقاءها إيمان لطفي وسامح بسيوني، محاضرات الأساتذة الفنانين سعد أردش، وسميرة محسن.

2- دخلت مجال التمثيل عن طريق الصدفة، عندما تلقت عرضًا من المُخرج شريف عرفة، للمُشاركة في إعلان بطولة الفنانة يُسرا، لإحدى المُنتجات الغذائية، وذلك في عام 2002 تقريبًا.

3- ابتعدت عن مجال الفن، قرابة أربعة أعوام تقريبًا، بسبب ظروف شخصية، دفعتها للغياب عن الأضواء في تلك الفترة، ثم عادت مُجددًا، العام الماضي، للمُشاركة في أعمال فنية.

4- شاركت في الموسم الأول من برنامج “البلاتوه” للفنان الكوميدي أحمد أمين، حيث ظهرت في حلقتي “العيش والملح” و”كله بالحب”.

5- تُشارك في بعض الأعمال الدرامية التي خرجت من الماراثون الدرامي لشهر رمضان في اللحظات الأخيرة، وهم مسلسل “الطوفان” للفنان أحمد زاهر، ومسلسل “الدولي” للفنان باسم سمرة، وسوف تظهر فيه بدور زوجة علاء مرسي، و”سبع صنايع” للفنان شريف رمزي ومي سليم، حيث تلعب ثلاث شخصيات في حلقة رانيا يوسف.

6- تظهر بدور صغير في مسلسل “الزيبق” للفنان كريم عبد العزيز وشريف منير، والذي من المُقرر عرضه في شهر رمضان.

7- تُعلن رفضها للخضوع لعمليات التخسيس، أو اتباع نظام غذائي مُعين بهدف فقدان الوزن، حيث إنها استطاعت خسارة 77 كيلو جرامً من وزنها، ولم تتلقَ عروضًا للتمثيل خلال تلك الفترة من شركات إنتاج أو مُخرجين، وباتت تتلقى عروضًا بعد اكتسابها عدد من الكيلو جرامات مرة أخرى.

8- شاركت في إحدى المسلسلات السعودية كضيفة شرف، وتوقع المُنتج السعودي خالد الحديدي، آنذاك، أن تصل إلى قمة النجاح، بسبب موهبتها الفنية المُميزة.

9- ظهرت في عدد كبير من الإعلانات، كان آخرهم إعلان “تحديث بطاقات التموين” مع الفنان عمرو عبد الجليل، بالإضافة إلى الحملة الإعلانية لقناة ميلودي الخاصة بتحدي الملل، وبعض المُنتجات الأخرى، وليس لديها مُشكلة تجاه المُشاركة في الإعلانات، حيث إنها تحب ذلك المجال.

10- تعاونت بالظهور في بعض “الكليبات” الغنائية”، منهم “سايبني ورايح فين” للفنان محمود العسيلي، و”ياسلام ياسلام” للفنان إيهاب توفيق و”صعب أعيش بدونك” للفنانة باسكال مشعلاني، بالإضافة إلى عدد من المسرحيات، منهم “ادلعي يا دوسة” للفنانة فيفي عبده، و”عبد القوي الفهلوي”، ومسرحيات أطفال مع الفنانة منى عبد الغني.

11- من ضمن أعمالها الفنية، فيلم “إزاي تخلي البنات تحبك”، و”تيمور وشفيقة”، و”الحاسة السابعة” وضيفة شرف في فيلم “صايع بحر”، و”بنك الحظ”، ومسلسل “عيش أيامك”، و”مسألة مبدأ” و”شقة فيصل”.