نتنياهو : أتمنى السفر إلى السعودية في "رحلة طيران مباشرة" - E3lam.Com

وصل الرئيس الأميركي دونالد ترامب إلى مطار تل أبيب بعدما أعرب عن تفاؤله خلال قمة الرياض بشأن إمكانية التوصل إلى حل للنزاع الفلسطيني-الإسرائيلي، حيث سيلتقي رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو ومسؤولين آخرين.

وكان في استقباله في المطار كل من رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو والرئيس الإسرائيلي رؤوفين ريفلين.

وقال ترامب لدى وصوله إلى فلسطين المحتلّة “علينا أن نعمل سويّاً لبناء مستقبل تكون فيه دول المنطقة في سلام”، وأضاف “توصلنا في الرياض لاتفاق تاريخي لتعاون أوسع مستقبلاً في مواجهة الإرهاب”.

بدوره قال رئيس الحكومة الإسرائيلي مستقبلاً الرئيس الأميركي “سيدي الرئيس أنت أتيت في رحلة من الرياض إلى تل أبيب. أتمنى أن يأتي اليوم الذي يتمكن فيه رئيس الحكومة -الإسرائيلية- من الذهاب في رحلة مباشرة أيضاً من تل أبيب إلى الرياض”. وتابع نتنياهو “لدى إسرائيل التزام بالسلام مع كل جيراننا بمن فيهم الفلسطينيون”.

وقد قامت وزارة الخارجية الإسرائيلية بتغريد جملة نتنياهو حول أمله بزيارة الرياض على صفحتها الخاصة في تويتر.

وقالت وسائل إعلام إسرائيلية إن طائرة ترامب أقلعت من الرياض إلى تل أبيب في رحلة مباشرة هي الأولى التي يتمّ الإعلان عنها.

ومن المقرر أن يزور ترامب كنيسة القيامة في القدس المحتلة، ثم سيتوجه بعدها على بعد مئات الأمتار في البلدة القديمة لزيارة حائط البراق.

وينتقل الرئيس الأميركي الثلاثاء إلى الأراضي الفلسطينية المحتلة بعد أن دعا في قمة الرياض الأحد قادة أكثر من 50 دولة إسلامية للمشاركة في “مكافحة الإرهاب”.

كما يزور ترامب مدينة بيت لحم في الضفة الغربية المحتلة لإجراء محادثات مع نظيره الفلسطيني محمود عباس، ثم يعود إلى القدس لزيارة نصب “المحرقة” و”متحف إسرائيل” حيث سيلقي خطاباً هناك.