أول رحلة طيران مباشرة من السعودية إلى إسرائيل - E3lam.Com

استقل رئيس الولايات المتحدة الأمريكية، دونالد ترامب، وزوجته ميلانيا، طائرة “إير فورس1” المتجهة من الرياض إلى تل أبيب، وتعد هذه المرة الأولى التي تجرى فيها رحلة جوية مباشرة من المملكة إلى الأراضي المحتلة.

وذكرت صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية اليوم الاثنين، أن الرئيس الإسرائيلي، رؤوفين ريفلين ورئيس الحكومة والوزراء في حكومة الاحتلال، وآخرين سيكونون في استقبالهم بمطار بن جوريون، وستصل الطائرة نحو الساعة الثانية عشرة ظهر اليوم الاثنين بتوقيت القدس.

وكان صحفيون إسرائيليون قالوا أمس الأحد، إن طائرة ثانية تحمل الصحفيين الذين يرافقون ترامب ستهبط في المطار الإسرائيلي قرب اللد، آتية مباشرة من الرياض، إلا أنهم كتبوا لاحقًا أن الطائرة ستصل قبرص قبل ذلك لتزويدها بالوقود قبل وصولها إلى تل أبيب.

وكانت صحيفة “هآرتس” قد قالت من قبل إن من الأسباب التي قد تجعل زيارة ترامب إلى السعودية “تاريخية” هي أنها ستشهد أول رحلة طيران مباشر إلى إسرائيل إنطلاقًا من السعودية”، مشيرة إلى أن جدول الزيارة الذي كشف عنه البيت الأبيض يفترض أنه سيشمل شيئًا غير عادي تمامًا وهو أنه سيتجه إلى إسرائيل – المحطته الثانية في زيارته – انطلاقًا من السعودية.

نرشح لك.. السعودية وإسرائيل في تغريدة واحدة لـ إيفانكا ترامب