9 معلومات عن "ماما ماجي".. صانعة الأمل المصرية

في المبادرة الأكبر من نوعها عربيًا لتكريم أصحاب العطاء في الوطن العربي، كرم الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم حاكم دبي، الأم ماجدة جبران أو ماما ماجي الشهيرة بـ”الأم تريزا المصرية”، لفوزها بجائزة “صناع الأمل”، نظير تجربتها في مجال العمل الإنساني وخدمة الإنسانية، حيث حصلت على مليون درهم إماراتي.

جاء ذلك في الحفل الذي أقيم في مدينة دبي للاستديوهات لتكريم صناع الأمل وتتويج الفائز الأول على مستوى الوطن العربي من بين أكثر من 65 ألف صانع أمل تقدموا للمشاركة في مبادرة “صناع الأمل”.

 

لذا يرصد إعلام دوت أورج أبرز 9 معلومات عن الأم تريزا المصرية “صانعة الأمل”.

1- خريجة الجامعة الأمريكية، متزوجة ولديها أبناء.

2- كرست حياتها لخدمة الفقراء والمعدمين فى الأحياء والمناطق العشوائية، حيث تبنت أطفال الشوارع وقدمت لهم الرعاية والحنان والتعليم.

3- أسست مؤسسة “ستيفن تشيلدرن” عام 1985، للمساهمة في إنقاذ الحياة وصنع الأمل وحفظ الكرامة البشرية للأطفال والشباب الفقراء، وتوفير التعليم والتدريب لهم، بالإضافة إلى مساعدة أسرهم لتحسين وضعهم المعيشي.

4- أطلقت العديد من الحملات والمبادرات الإنسانية والمجتمعية والتعليمية والتدريبية، التي استفاد منها الآلاف من الأسر والأطفال، وتقوم على مجموعة من المتطوعين يصل عددهم إلى ألف وأربعمائة عضو.

5- أسست من خلال جمعيتها 92 مركزًا توفر الرعاية والتعليم لأكثر من 18 ألف طفل.

 

6- كما تسهم جمعيتها في توفير العلاج لأكثر من 40 ألف حالة مرضية سنويًا، إلى جانب القيام بزيارات تفقدية لأكثر من 13 ألف طفل يقوم فيها المتطوعون في الجمعية بتقديم الإرشاد النفسي والتدريب لهم.

7- أسست الجمعية ثلاثة مراكز للتدريب المهني للأطفال والفتيان، كما توفر دورات تدريبية للأمهات لمساعدتهن في تحسين وضع أسرهن.

8- يستفيد من خدمات جمعية “ستيفن تشيلدرن” اليوم نحو 33 ألف طفل.

9- ترددت العديد من الأقاويل، حول ورود اسمها في الترشيحات لجائزة “نوبل” أكثر من مرة.