مدرسة بدون مدرسين "حاسب آلي".. ووكيل "التعليم" يرد

نورا مجدي

 

رد صلاح فتحي وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة أسيوط، على ما تردد حول عدم وجود مدرسين لمادة الحاسب الآلي في مدرسة “كوم المنصور” بقرية أبنوب، مؤكدًا أن هذا الأمر غير صحيح.

من جانبه، اتهم “بداري أحمد” ولي أمر أحد طلاب “كوم المنصور”، إدارة المدرسة بالتقصير، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي معتز الدمرداش مقدم برنامج “90 دقيقة” المذاع على شاشة “المحور”، اليوم الإثنين، حيث قال إن ابنته لم تستطع الإجابة في الامتحان، وكذلك تلاميذ المدرسة الذين سلموا أوراق إجابة امتحان الحاسب الآلي “بيضاء”، بسبب نقص مدرسين المادة.

فرد عليه وكيل الوزارة بأسيوط، والذي له معرفة شخصية بوالد الطالبة في مداخلة هاتفية أخرى بالبرنامج، قائلا: “إنت فين من اول السنة وإنت عارفني عالمستوى الشخصي ليه مكلمتنيش واشتكيت وانت معاك رقمي؟”، وتابع أنه يعتقد أن الفتاة لم تجاوب في الامتحان بشكل جيد فادعت عدم وجود مدرس في المدرسة.

وأضاف “صلاح” أنهم قد اعتادوا الشكوى في مادة الحاسب الآلي، لأن التلاميذ يخلطون بين عدم وجود مدرس للمادة وعدم وجود كتاب للمادة، لأن المحتوى موجود على موقع الوزارة، موضحًا أن الطالب الذي له حق سيأخذه، ويجب الرجوع إلى موازنة المدرسة لمعرفة مدى توفر المدرسين.

في نفس السياق، أشاد الإعلامي معتز الدمرداش بأن ولي أمر الطالب ووكيل الوزارة بالمحافظة يعلمون أسماء بعضهم البعض الرباعية، وأن ذلك يدل على أن مجتمع الصعيد منغلق على بعضه، كما وعد بإرسال طاقم مصورين ومراسلين لعمل تحقيق تليفزيوني شامل حول ذلك الموضوع.