11 تصريحًا لنجلاء الشرشابي عن الطعام.. أبرزها عن "أكل" عمرو أديب في برنامجه

هبة محمد علي- أحمد حسين صوان

استضاف موقع إعلام دوت أورج الشيف نجلاء الشرشابي مقدمة برنامج “على قد الإيد” على قناة cbc سفرة، وفيما يلي أبرز تصريحاتها المتعلقة بالطعام.

1- لا أجيد طهي الكابوريا، ولأني لا أحبها فليس لدي رغبة في تعلمها.

2- أكثر الوصفات التي يطلبها مني الجمهور هي وصفات البسبوسة، والبيتزا، والمكرونة بالباشاميل، وأفكر(أطبع منها كروت) لكي أوزعها على الجمهور بمجرد أن يسألني عنها.

3- استخدمت “البندق” مرة وحيدة في بداية انطلاق البرنامج، ولم أكرر تلك التجربة ثانية، لأنه منتج مش (على قد الإيد).

4- لن يرى الجمهور طريقة إعداد الخروف المشوي في برنامجي، حتى وإن كانت لدي رغبة في إعداده على الهواء، وذلك بسبب تكلفته الباهظة، على الرغم من أنه موجود بشكل ملحوظ في الولائم والعزومات والأفراح (وصلت للديك الرومي وقلت ستوب).

5- حدث وأن تعرض الأكل للحرق خلال الحلقة عدة مرات، وعندما أشم الرائحة، أطفئ الفرن ولا أفتح بابه مطلقا على الهواء.

6- طهى الأكلات مرتفعة الأسعار في فقرة الأكل من برنامج “كل يوم” للإعلامي عمرو أديب لا يعد شيئًا استفزازيًا، لأن جمهوره يضم طبقة اجتماعية قد تستفيد جدًا من تعلم تلك الوصفات، ولديها القدرة على تطبيقها داخل المنزل، كما ليس لدي مانع في استضافة أصحاب بعض المطاعم في برنامجي كما يفعل أديب في فقرته.

7- قمت بتمصير بعض الاكلات من المطبخ السوري واللبناني والجزائري والعراقي، لكني أعددت في برنامجي “الفتة السوري” كما تقدم في سوريا، بسبب انتشارها في المطاعم السورية الموجودة في مصر، وتعود الجمهور المصري عليها بنفس الطعم.

8- المكونات التي أستخدمها في البرنامج ارتفعت أسعارها، لكن لا توجد لها بدائل أخرى أقل سعرًا، وأواجه الغلاء حاليًا من خلال تقليل اللحوم والإكثار من الخضروات في وصفاتي.

9- مقاطعة سلعة غذائية بسبب غلاء سعرها حل غير عملي، وأعلنت عن مقاطعة البيض حينما ارتفع سعره، لكن لم أنجح في المقاطعة سوى أسبوع واحد، لأن الجسم يحتاج عناصر غذائية من الخطأ حرمانه منها.

10- خصصت حلقات في البرنامج لإعداد وجبات معينة لأصحاب الأنظمة الغذائية المخلتفة، لكن توقفت عن ذلك حينما تلقيت شكاوي، بأن وجبة ما لمريض سكر، قد لا تتناسب مع مريض آخر لديه نفس المرض، واليوم (القرديحي) فى البرنامج مستمر.

11- تعرضت للإصابة في أثناء إعداد الوجبات كثيرًا، حيث يعد ذلك أمرا طبيعيا ولا يشغل بالي مطلقا.

يذكر أن تلك التصريحات قد جاءت ضمن ندوة إعلام دوت أورج التي نظمها الموقع للشيف نجلاء الشرشابي، والتي سننشر تفاصيلها لاحقا.