طارق نور: لهذا السبب غاب إبراهيم عيسى - E3lam.Com

قال الخبير الإعلاني ومالك قناة “القاهرة والناس”، طارق نور، إنه لا يزعجه تدخل الدولة فى المجال الإعلامي لإثراء الشاشة المصرية وتوفير الإمكانيات وتعظيم الإنتاج والمحتوى، موضحًا: “الإعلام إذا كان فى يد صنايعى، قوة هائلة فى يد الدولة الرشيدة ولكن يجب السماح بوجود متنفس للمعارضة ليس فقط فى قنوات أخرى بل فى قنوات الدولة نفسها، هكذا نبدأ بناء الفكر الحر الذى يعد أول خطوات الديمقراطية تماما كما فعل وزير الشباب عندما أتى بإبراهيم عيسى وهو فى قمة المعارضة على منصة مؤتمر الشباب الأول، وكان الرئيس أمامه يستمع إليه وكان ذلك وساما على صدر الرئيس ليس فى سعة الصدر بقدر ما هو سعة الفكر”.

 

كشف في حواره مع الإعلامية رانيا بدوي الذي نشر في عدد الأحد من جريدة “المصري اليوم” أنه لم يتم استبعاد الإعلامي إبراهيم عيسى من تقديم برنامجه على “القاهرة والناس”، ولكنه هو من اختار الابتعاد عن الشاشة، مضيفًا: “فى حقيقة الأمر أنه بعد رمضان ٢٠١٦، أبلغنى إبراهيم عيسى برغبته فى التفرغ لأعماله فى مجال الكتابة والصحافة والأدب، لأنه «زهق» على حد تعبيره. وأعتقد أن هذا لم يكن السبب الوحيد، وإنما السبب الأساسى هو أنه كان له رأى معارض فى قناة ليست معارضة، وذلك بشهادة الجميع. فقناة «القاهرة والناس» لعبت الدور الأكبر والأجرأ فى الإعلام لدعم ثورة ٣٠ يونيو، وكان إبراهيم عيسى من أبرز وجوهها فى الهجوم على جماعة الإخوان، إلى أن سقطت بإرادة شعبية”.

 

وعن غضب النظام منه بسبب هجوم “عيسى” على الدولة، أجاب: ” نعم شعرت أنهم «زعلانين» لكن ليس منى إنما من إبراهيم عيسى رغم أن إبراهيم عيسى على يقين من أن الرئيس عبد الفتاح السيسى من أنقى وأشرف وأنبل رجال مصر وأن هذه الصفات لا يختلف عليها أى مصرى عاقل غير ملوث بأيديولوجيات التخلف والتحالفات الإرهابية والمعارضين لكل شىء، والجاهلين بالأمور”.

 

واصل: “أعتقد أنه متفق على الهدف، لكنه يعارض الأسلوب. وقد رأى ابراهيم عيسى أنه من الأفضل أن يرحل لأنه يعلم أنه أضر بالقناة وأضر بى أنا شخصيا لأن الجرعة الزائدة من النقد قد تقتل المريض ومصر بعدما حدث لها وما فعلناه بها فى غرفة الإنعاش الآن”.