بروفايل

شريف عامر

“شريف عامر”.. إعلامي ومقدم برامج مصري، نجل الكاتب الصحفي الكبير منير عامر، تخرج في كلية السياحة والفنادق عام 1991، وكان من العشرة الأوائل فى الكلية.

تزوج مبكرًا في سن 25 عامًا ولديه 3 أبناء.

اكتسب مهارات العمل الإعلامي والصحفي على يد أساتذة من كبار الإذاعيين والتليفزيونيين المصريين، كصلاح زكي وعبد الوهاب قتاية وحسن حامد.

بدأ حياته المهنية كصحفي ومترجم في صحيفتي “روزاليوسف” و”العالم اليوم” ومجلة “كل الناس”، كما عمل بقناة النيل الدولية والنيل للأخبار في ماسبيرو. تولى منصب مدير البرامج لمكتب القاهرة فى قناة MBC، ثم انتقل إلى الولايات المتحدة الأمريكية للانضمام لقناة “الحرة” الإخبارية لمدة أربع سنوات، قدم وأعد خلالها برنامج “ساعة حرة”، ثم عاد بعدها إلى مصر وقدّم برنامج “الحياة اليوم” على قناة “الحياة”، والذي استمر في تقديمه لمدة 6 سنوات حتى عام 2013.

في مطلع 2014 انضم لقناة MBC مصر، ليقدم برنامج “يحدث في مصر” والذي لايزال يقدمه عبر شاشتها حتى الآن، كما شارك في تقديم 4 حلقات من برنامج “أنا مصر” في التليفزيون المصري عام 2016.

أيضًا شارك كضيف شرف في العديد من الأعمال الفنية، أبرزها “الجماعة”، “فرقة ناجي عطالله”، “ذهاب وعودة”، “مأمون وشركاه”، “كابتن مصر”.

كاتب

إعلام دوت كوم صوت الميديا العربية
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock