البنك المركزي يعلن ارتفاع الاحتياطي الأجنبي لمصر - E3lam.Com

أعلن البنك المركزي المصري، اليوم الأربعاء، عن ارتفاع أرصدة الاحتياطي الأجنبي لمصر، ليسجل 28.640 مليار دولار فى نهاية شهر أبريل 2017، مقابل 28.5 مليار دولار، فى نهاية شهر مارس 2017، بارتفاع قدره نحو 80 مليون دولار.

وتأتى هذه الزيادة استمراراً لسلسلة الارتفاعات التى شهدتها معدلات الاحتياطى، حيث ارتفع بنحو 1.9 مليار دولار خلال مارس الماضى.

وتسلم البنك المركزي المصري الشهر قبل الماضي 1.5 مليار دولار من البنكين الدولي والأفريقي للتنمية، تمثل الشريحة الثانية من قروض تم الاتفاق عليها في ديسمبر 2015، بنحو 4.5 مليار دولار علي مدار ثلاث سنوات.

من المنتظر أن تحصل مصر علي شريحة ثانية من صندوق النقد الدولي خلال الشهور المقبلة بقيمة 1.25 مليار دولار ضمن اتفاقية اقتراض بنحو 12 مليار دولار علي مدار ثلاث سنوات، تم الاتفاق عليها العام الماضي، وتجري بعثة من صندوق النقد الدولي حالياً مراجعات لذلك.

جدير بالذكر أن البنك المركزي المصري، قرر في الثالث من نوفمبر 2016، تحرير تعويم سعر صرف الجنيه المصري “تعويم الجنيه”، وأن يتم التسعير وفقًا لآليات العرض والطلب، وإطلاق الحرية للبنوك العاملة النقد الأجنبي من خلال آلية الإنتربنك الدولاري.