ماذا طلب السيسي من وزير الإسكان؟ - E3lam.Com

إيمان دياب

كشف المهندس مصطفى مدبولي وزير الإسكان، خلال كلمته بجلسة “آفاق التنمية المستدامة في قطاعي النقل والإسكان وآفاق التنمية بمحور قناة السويس”، اليوم الأربعاء، ثاني أيام المؤتمر الوطني الثالث للشباب، عن ما يخص تطوير العمران القائم للمواطنين.

لفت وزير الإسكان إلى أن هناك 9 مشروعات جديدة مخصصة فقط للشباب، منوها بأنه تم البدء في هذه المشروعات ابتدءا من يوليو 2014، مشيرا إلى أن هناك تعاون مشترك بين الوزارة وبين القوات المسلحة لتنفيذ هذه المشروعات وذلك مع تعاون وتبادل مشترك مع وزارة النقل.

أكد أن مشروعات الإسكان الاجتماعي أصبحت اليوم تنافس مشروعات القطاع الخاص من حيث الجودة، منوها بأنهم انتهوا من تنفيذ 424 مشروعات لمياه الصرف الصحي، بتكلفة 24 مليار جنيه مصري، لافتا إلى أن محافظة بورسعيد تعتبر من أوائل المحافظات التي قد تكون خالية تماما من أي مناطق غير آمنة وذلك خلال نهاية العام الحالي.

أردف وزير الإسكان أن ما نفذته الوزارة منذ العامين الماضيين بخصوص الإسكان الاجتماعي والصرف الصحي وصل إلى 4 أضعاف ما تم تحقيقه في السابق.

من جانبه شدد الرئيس عبدالفتاح السيسي، على وزير الإسكان على ضرورة الانتهاء من وعده للمصريين، بإنشاء 180 وحدة سكنية في يونيو 2018، مؤكدًا أن ما تم إنجازه من 65 وحدة فقط لا يرضيه.
قال السيسي لوزير الإسكان أنه مسئول أمامه مسئولية كاملة هو واللواء كامل الوزير رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، على تسليم تلك الوحدات في وقتها، لافتًا إلى أنه لن يرجع في وعد وعده للشعب.