رئيس اتحاد الكاراتيه: رضوى عرفة ضحية اللحوم المستوردة

نورا مجدي

أكد أيمن عبد الحميد رئيس الاتحاد المصري للكاراتيه، على مواصلة دعمه للاعبة رضوى عرفة، بطلة منتخب مصر التي فُرض عليها عقوبة إيقاف من قبل لجنة المنشطات التابعة للاتحاد الدولي، لمدة 4 أعوام بسبب تناول المنشطات.

قال “عبد الحميد” في مداخلة هاتفية مع الإعلامي هشام عاصي مقدم برنامج “صباحك مصري” المذاع على شاشة “mbc مصر2″، اليوم الثلاثاء، إن رضوى لم تتعمد تناول المنشطات ولكن ما تم اكتشافه هو مادة منشطة دخلت جسمها عن طريق تناول اللحوم المستوردة، التي تحتوي على مواد منشطة، وتابع إنها لم يكن لديها علم من أنه قد تم تحذير الرياضيين من تناولها لأنها تتضمن نسبة من المواد المنشطة.

أردف قائلًا: “لا يمكن معرفة مصدر اللحم والأمر في منتهى الصعوبة، والمحكمة تريد حالة تلبس وهذا مستحيل إثباته، محذرًا الرياضيين من تناول لحوم مجهولة المصدر لأنه يوجد لاعبان  قد تعرضوا لنفس موقف اللاعبة رضوى وتم إثبات أنهم تناولوا تلك المادة المنشطة، مؤكدًا: “أولادنا مظلومين”.

من جانبه تعهد رئيس الاتحاد بتحمل التكاليف كافة الخاصة بالتقدم بالاستئناف لرفع العقوبة، وقال إنه أرسل خطابا لوزارة الشباب والرياضة يؤكد خلاله دعمه الكامل للاعبة منتخب الفراعنة، وقال “بدأنا التحرك من خلال قنوات شرعية لحل أزمة إيقاف اللاعبة رضوى عرفة”.
أوضح  أنه تم مخاطبة اللجنة المصرية لمكافحة المنشطات لتقديم استئناف ضد قرار إيقافها من الاتحاد الدولي، بسبب إيجابية العينة الخاصة بها بوجود مادة الروكتوبمين التي تدخل في تكوين علف الماشية وبالتالي ظهرت في اللحوم المستوردة وأكد على أن الاتحاد سيتحمل تكاليف الاستئناف كافة.

في سياق آخر ندد رئيس اتحاد الكاراتيه بتعنت المنظمة الدولية حيث إنه من المطلوب من كل رياضي تحديد أين يذهب وماذا يفعل لمدة 3 شهور وإذا تم ضبطه من قبل لجان المتابعة سيتم إيقافه وهذا ما حدث مع إحدى اللاعبات ومعظم أبطال المصارعة يتم إيقافهم بسبب هذا التعنت، واختتم حديثه قائلا: “الرياضة لازم يكون فيها نوع من السماحة أكثر مما نشهده”.