أديب عن انتخابات الرئاسة الفرنسية: عايزين واحد ماكرون - E3lam.Com

نورا مجدي

علق الإعلامي عمرو أديب على صغر سن المرشح الوسطي إيمانويل ماكرون المرشح في انتخابات الرئاسة الفرنسية والذي يبلغ من العمر 39 عاما.

وقال أديب في أثناء تقديم حلقة اليوم الأحد من برنامجه “كل يوم” المذاع على شاشة ON E ، إنه يتمنى أن يرى في مصر مرشحا للرئاسة تحت سن الـ 50، وتابع مازحاً: “احنا لو جالنا رئيس نادي الأهلي ملناش دعوة برئيس نادي الزمالك، لو رئيس النادي الأهلي جه عنده 39 سنة هيمشوه، ما بالك برئيس جمهورية بقى انتو كشعب ترضوا بريس عنده 39 سنة والله ما تعملوها وهتقولوا إيه العيل ده”.

أشار إلى أن أصغر مرشح للرئاسة في مصر كان المرشح حمدين صباحي عندما رشح نفسه في أثناء فترة حكم الرئيس السادات، وتسائل لماذا لا نجد قائد سياسي شاب في رئاسة أي حزب؟ ولماذا لا نجد شيوخا صغار السن؟ وعلق على أن آخر شيخ عرفه كان صغيرا في السن هو الشيخ خالد الجندي الذي شاب الآن”.

تابع “أديب” قائلا: “إحنا مجتمع بيعجز والبلد دي في حاجة إلى الشباب ودائما ما نسمع جملة 70 % من تعداد سكان مصر من الشباب أين هم أنتو بتموتوهم ولا إيه فين الشباب؟”، وضرب مثلا بشاب من محافظة الغربية كان قد تعرف عليه وهذا الشاب لا يجيد الإنجليزية ومع هذا يعمل في واحدة من أكبر المصالح النقدية في العالم ويتحدث الفرنسية “زي العصفور” على حد تعبيره، مضيفا “البلد دي بتموت الموهبة”.

ذكر أديب أن المرشح للإنتخابات الرئاسة الفرنسية إيمانويل ماكرون يبلغ من العمر 39 عاما، والمرشحة مارين لوبان تبلغ من العمر 49 عاما. معلقا “يارب يا كريم واحد ماكرون”.

يذكر أنه قد تأهل المرشح الوسطي إيمانويل ماكرون (23.7 %) ومرشحة اليمين المتطرف مارين لوبان (21.7 %) إلى الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية الفرنسية، وذلك بعد حصولهما على التوالي على أعلى النسب من الأصوات في الجولة الأولية، التي حدثت اليوم الأحد. وبالتالي سيتنافس لوبان وماكرون في الجولة الثانية والنهائية من الانتخابات في 7 مايو المقبل.