أسامة كمال: BBC تعمل بنظرية "الرجل الذي عض الكلب" - E3lam.Com

نورا مجدي
 
علق الإعلامي أسامة كمال على تناول موقع الـ BBC عربي لخبر تسريب فيديو قناة مكملين عن الجيش المصري في سيناء بمثل “الكلب الذي عض رجل”.
 
قال أسامة كمال مقدم برنامج “مساء dmc ” المذاع على شاشة dmc مساء السبت، إن الصفحة الرئيسية لموقع BBC عربي قد تناولت خبرا عنوانه “محتجون يغلقون بعض شوارع العريش بعد خطف مواطنين على أيدي مسلحين”، وجاء بعده خبر بعنوان جدل بشأن مقطع فيديو لأشخاص بزي الجيش المصري يقتلون أفرادا في سيناء.
 
أضاف أن هناك أيضا “هاشتاج” عن تسريب فيديو سيناء وتساءل قائلا: “هي BBC عربي مش وراهم غير مصر ولا إيه؟، أنا كل ما أقرأ عنوان خبر ألاقيه بشأن مقطع الفيديو وكذلك في قسم التريند جدل حول صحة الفيديو، يعني موقع BBC عربي اللي شغلته إنه يغطي كل أخبار العالم والدول العربية من المحيط إلى الخليج وينقلها للمتحدثين بالعربية في صفحته الرئيسية 5 أخبار عن مصر كلهم حول نفس الموضوع”.
 
وتابع ساخراً: “ما كنتوا تكتبوا الخبر كمان في قسم المطبخ وتكتبوا عن الشيف الشربيني وتبقى كملت بالمرة”، مؤكدا أن الإعلام يجب أن يكون حياديا ويأخذ الصورة مع الخبر ويضع المعلومات للمشاهد كاملة هكذا يكون الإعلام محترم، لكن بعض المواقع تعمل بنظرية رجل عض كلب.
 
وتابع: “مجرد ما وجدوا موضوع قناة مكملين اللي هي في المثال هنا تمثل الكلب الذي عض الجيش المصري اللي هو الرجل زيطوا ومسكوا فالموضوع ونشروه 5 مرات بأشكال مختلفة”، واختتم حديثه قائلا إن هذا مجرد مثل فهو لا يقصد الإهانة لأحد ولكنهم في الحقيقة لا يستطيعون عض الجيش المصري وأقصى ما يستطيعون فعله هو “الهوهوة” أو التهويش والنباح الذي لا يخيف الجيش المصري.