علاج أبرز الأخطاء الشائعة في "الريجيم" - E3lam.Com

أحمد شعبان

كشفت الدكتورة منى راداميس، أخصائي التغذية العلاجية وعلاج السمنة، عن بعض الأخطاء الشائعة التي يقوم بها البعض ممن يتبعون نظامًا غذائيًا معينًا من أجل التخسيس، موضحةً أن هناك اعتقاد شائع بأن تناول “الجريب فروت” يساعد في عملية التخسيس، وهذا غير صحيح.

أضافت “راداميس” خلال مقابلة تليفزيونية، اليوم السبت، مع الإعلامي هشام عاصي ببرنامج “صباحك مصري”، الذي يعرض على شاشة “mbc مصر2″، أن أكل حبات الفاكهة أفضل من تناولها على شكل عصير حتى لو كان طازجًا، موضحةً أن السبب في ذلك هو أن الإحساس بعملية “المضغ” يعطي شعورًا بالامتلاء، بخلاف “الشرب” الذي يجعل الفاكهة تدخل الجسم في صورة مهضومة تقريبًا، وذلك يجدد حاجة الجسم للأكل فيختل نظام التخسيس.

أيضًا ذكرت أن الألياف الموجودة في حبة الفاكهة تعطي شعورًا بالامتلاء، وذلك لا يجدد حاجة الجسم لتناول الأطعمة، مما يسهل عملية التخسيس، موضحةً أن الألياف أيضًا تقوم بتنظيف جدار القولون من المواد الضارة الموجودة بداخله، والتي ربما تسبب بعض الأمراض.

تابعت أنه من الأخطاء الشائعة أيضًا التي ذكرتها، الاعتقاد الخاطيء أن تناول “منتجات الريجيم” كالزبادي أو العيش السن، يساعد في عملية التخسيس، موضحةً أن هذه المنتجات تحتوي على كميات قليلة من الدهون فقط، وليس كميات قليلة من السعرات الحرارية، مما يؤثر سلبًا على “الريجيم”.

في نفس السياق، نوهت إلى أن شرب الماء يعد مهمًا جدًا في عملية التخسيس، مضيفةً أنه يساعد في عملية حرق الدهون، ويعطي شعورًا بالامتلاء، كما يحافظ على نضارة البشرة والتي قد تتأثر من عملية الريجيم.

كما لفتت “راداميس” إلى أن الماء ينظف الجسم من السموم، ومن الأفضل شرب الماء قبل الأكل بوقت وجيز وليس بعده كما هو شائع، موضحةً أن شرب الماء بعد الأكل يساعد على تكبير حجم المعدة.