الأرصاد الجوية : "موجة حرارة ساخنة" لمدة 72 ساعة - E3lam.Com

قال الدكتور أحمد عبد العال رئيس هيئة الأرصاد الجوية، إنه من المتوقع أن يسود، اليوم الخميس، طقس مائل للحرارة شمالًا حتى شمال الصعيد، شديد الحرارة نهارًا، لطيف في أول الليل، مائل للبرودة في آخره.
 
أضاف “عبد العال” خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية فرح علي، ببرنامج “هذا الصباح”، اليوم الخميس، على قناة “Extra News”، أنه تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة شمالًا، وتقل الرؤية في الشبورة المائية صباحًا، والشوائب العالقة على السواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة ومدن القناة.
 
أما الرياح فشمالية شرقية معتدلة، تنشط على خليج السويس والبحر الأحمر، وبالنسبة لحالة البحر المتوسط فهي معتدلة، وارتفاع الموج ما بين متر ونصف إلى مترين، أما حالة البحر الأحمر فمعتدلة إلى مضطربة وارتفاع الموج ما بين مترين إلى مترين ونصف. والرياح السطحية على البحرين شمالية شرقية.
 
في نفس السياق، أوضح رئيس هيئة الأرصاد الجوية أن هناك ارتفاعًا في درجات الحرارة بدأ بارتفاع طفيف منذ أمس، لكنه يعاود الارتفاع أكثر اليوم، إلى أن يبلغ ذروته غدا، حيث تتعرض البلاد لمدة 72 ساعة لموجة حارة ساخنة، تصل درجة الحراراة فيها إلى 37 درجة مئوية في القاهرة.
 
تابع أنها موجة ساخنة ولكن ليس معها نشاط للرياح، مع التحذير من الشبورة المائية في الصباح الباكر على السواحل الشمالية والوجه البحرب ومدن القناة.