ناقد رياضي: قرار الزمالك بالانسحاب يشبه قرار الحرب

شروق مجدي

قال أبو المعاطي زكي، الناقد الرياضي، إن ما حدث أمس الأحد هو كارثة غير مسبوقة في تاريخ الكرة المصرية، وتعبر عما يحدث في مصر من عدم استقرار رياضي بشكل نهائي وحالة الفوضى التي نعيشها، ويرجع ذلك لغياب اللوائح.

أضاف خلال مداخلة تليفونية لبرنامج “صباحك مصري” الذي يعرض على قناة MBC مصر 2 أن غياب اللوائح هو الذي أدى إلى ما حدث، لأنه لو كان هناك عقوبة لأي عنصر إداري يخالف القوانين، وأن يتم منعه من العمل الرياضي مرة أخرى، لم نكن نرى مثل هذا الموقف.

أكد أن أعضاء مجلس إتحاد الكرة المصري لم يغلقوا هواتفهم، كما ادعى البعض، ولكنهم ظلوا طوال اليوم في اجتماعات، مشيرًا إلى أن الكارثة الأكبر هي تصريحات رئيس نادي الزمالك مرتضى منصور أنه سيتوجه إلى الاستاد للعب المباراة يوم الثلاثاء القادم.

أشار إلى أنه يكفينا لمعرفة حجم الأزمة ما رأيناه من دموع لاعب الزمالك السابق عبد الحليم علي، والحزن الشديد الذي تحدث به حسن شحاته وكذلك حازم إمام، مضيفًا أن ذلك القرار يشبه قرار الحرب الذي يأخذه أحد الرؤساء، لأنه كان هناك عدد من الطرق الأخرى التي يعبر بها الزمالك عن اعتراضه.

الجدير بالذكر أن الحكم محمد فاروق قد انهى مباراة الزمالك والمقاصة بسبب انسحاب الزمالك، حيث تواجد حكم اللقاء وفريق المقاصة في أرضية الملعب وظلوا في انتظار وصول الزمالك لخوض اللقاء، إلا أن الفريق الأبيض لم يحضر اعتراضا على تغيير موعد المباراة دون الرجوع والتنسيق مع الإدارة، لينهي فاروق المباراة بعد مرور 20 دقيقة بفوز المقاصة بهدفين نظيفين.