الديب عن "جمال وعلاء": ناقص يتهموهم بسرقة وابور جاز - E3lam.Com

استمعت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بأكاديمية الشرطة، اليوم السبت، إلى مرافعة المحامي فريد الديب، دفاع المتهمين علاء وجمال مبارك، نجلي الرئيس الأسبق حسني مبارك، في القضية المعروفة إعلاميا بـ”التلاعب بالبورصة”.

بدأ “الديب” المرافعة عن علاء وجمال مبارك، بالإشارة إلى أن القانون أكد أنه إذا ما تم التصالح مع المتهم، يلزم انقضاء الدعوى الجنائية ضده وضد باقى المتهمين، إذا ما انقضت الدعوى بالتصالح، أن ذكرياته مع التصالح ليست طيبة، مشيرًا لواقعة متهم فيها ثلاث متهمين صدر انقضاء الدعوى لأحدهم بالتصالح، ومن ثم استمرت الدعوى بالنسبة للباقيين، وذلك بعد تقدم النيابة بمذكرة تٌفيد أن التصالح يخص متهم واحد وليس الآخرين.

أشار إلى أن الوضع تكرر فى قضية كان متهمًا فيها وزير الزراعة السابق “يوسف والى”، ليكون تصرف المحكمة حينها بانقضاء الدعوى ضد جميع المتهمين، مؤكدا أنه تقدم بطلب تصالح فى قضية “القصور”، وتم اعتماده دون أن يأخذ ورقة تٌفيد ذلك، مبديًا تسمكه بالمرافعة عن موكليه، بحسب “اليوم السابع“.

وانتقل “الديب” لسرد نفاصيل القضية، ليؤكد أن القضية لم تكن توجد لولا “علاء وجمال مبارك”، على حد قوله، مشددًا أن رقبتهما كانت هى المقصودة، وكان استهدافهما هو الهدف الرئيسى، لافتًا إلى أن مجرى التحريات بالقضية، شاهده بجميع القضايا، معقباً “كان ناقص أشوفه فى قضية سرقة وابور جاز”، نافيًا منطقية ما جاء فى تحرياته بخصوص عدم دراية نجلى مبارك بالشئون الاقتصادية.

في نفس السياق، أكّد أن علاء وجمال كانت لهما أعمال خيرية تعيل الأسر الفقيرة في المجتمع مضيفا: “هما مش شياطين هبطوا من السماء “، وما حدث هو اتهامهم في قضايا بسبب غضب الشارع من النظام، وكثرة الشائعات حول أسرة مبارك.