أسامة كمال يقبل تحدي عبد الرحيم علي - E3lam.Com

هاجم الكاتب الصحفي عبد الرحيم علي، عضو مجلس النواب، ورئيس مجلس إدارة “البوابة نيوز”، الإعلامي أسامة كمال خلال حلقة الأربعاء، من برنامج “مساء dmc”، المُذاع عبر شاشة “dmc”، عقب إذاعة الأخير لبيان الداخلية، بشأن “المواقع الإلكترونية المروجة للإشاعات” على حد وصفها.

كانت الداخلية، أصدرت مساء اليوم بيانًا أشارت فيه إلى أن عددا من المواقع الإلكترونية، دأب خلال الآونة الأخيرة، على إثارة البلبلة، بترديد شائعات حول تداعيات أمنية بنطاق بعد المنشآت العامة والمناطق الإستراتيجية، آخرها اليوم، بنشر أخبار عن سماع دوى انفجار بمدينة السادس من أكتوبر بمحافظة الجيزة، وكذلك العثور على جسم يشتبه في كونه عبوة متفجرة بمحيط جامعة طنطا بمحافظة الغربية، وهو ما لم تتلقَ الأجهزة الأمنية أية بلاغات عنه، وبعد الفحص، تبين كذب الأنباء.

أشار بيان الداخلية إلى أن على رأس تلك الصحف “البوابة نيوز” التي يترأس مجلس إدارتها النائب عبد الرحيم علي وكلا من “الوفد، والمصريون، والمصرى اليوم”، مطالبة بتحري الدقة في نشر الأخبار.

أذاع الإعلامي أسامة كمال البيان خلال الحلقة، ما أثار غضب الصحفي عبدالرحيم علي، الذي أرسل له رسالة نصية، هاجمه فيها، قائلًا إن الإعلام يتطلب تحري الدقة، متهما “كمال” بعدم فعل ذلك، مشيرًا إلى أن “البوابة نيوز” نفى الخبر، معترفًا بخطئه في الوقت الذي ينشر كل من موقعي “الوطن، واليوم السابع”، أخبارًا كاذبة دون نفيها، أو تكذيبها، أو الالتفات لها.

في نفس السياق تحدى “علي” بأن يقرأ مقدم برنامج “مساء dmc”، الرسالة على الجمهور، وهو ما فعله الأخير بالفعل مجيبًا على النائب بأنه قرأها، موضحًا بأنه لم يفعل شيئا سوى أنه أشار إلى بيان الداخلية دون أي تعليق خاص منه.

في سياق متصل، كان النائب عبدالرحيم علي، قد ظهر في فيديو منذ يومين، ثائرًا، بعد مصادرة الأجهزة الأمنية لعدد الإثنين والثلاثاء، ومنع طرحهما، بسبب اتهامه لوزير الداخلية بالتقصير، قائلًا: “هنشره تاني وتالت وهنشره على صدري وعلى راسي”، مؤكدًا أنه لن يوقفه أحد.

يذاع برنامج “مساء dmc”، يوميًا على شاشة قناة “dmc”، في تمام العاشرة والنصف مساءً، ويقدم حلقاته من الثلاثاء إلى الجمعة الإعلامي أسامة كمال، فيما تقدمه الإعلامية إيمان الحصري من السبت إلى الإثنين.