استقالة رئيس تحرير جريدة القاهرة - E3lam.Com

أعلن الكاتب الصحفي سيد محمود استقالته من منصب رئيس تحرير جريدة القاهرة، اعتبارا من اليوم الثلاثاء، وذلك عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”.
 
قال “محمود” إن الاستقالة جاءت بناءً على طلب حلمي النمنم وزير الثقافة، بعد اختلاف في وجهات النظر، موضحا أنه سيعود بعد الاستقالة إلى العمل في مؤسسة الأهرام، مؤكدا أنه فخور بيكون آخر عدد يحمل توقيعه، هو عن الناقد الراحل سمير فريد.
 
أشار إلى أنه كان قد تقدم باستقالته منذ أسبوعين إلى “النمنم” لكنه رفض الاستقالة، وتمنى “محمود” التوفيق للزميل الذي سيتولى رئاسة تحرير “القاهرة” من بعده، وأشار إلى أنه لن يخوض في أسباب الخلاف مع وزير الثقافة “احتراما لنفسه” على حد تعبيره.
 
وجاء في المنشور الذي كتبه نصا: “فخور ان العدد الخاص بالأستاذ سمير فريد من جريدة القاهرة هو اخر عدد يحمل توقيعي كرئيس للتحرير وسأعود بعد استقالتي اعتبارا من اليوم وبناء على طلب وزير الثقافة لخلاف في وجهات النظر للعمل في مؤسستي العزيزة الاهرام مع العلم ان الوزير رفض استقالتي قبل أسبوعين ومن جهتي ادعو بالتوفيق للزميل الذي سيتولى المسؤولية من بعدي وأرجو له ان ينجز ما لم اتمكن من انجازه والحمد لله ومع كامل احترامي للزملاء الصحفيين لن أخوض في أسباب الخلاف احتراما لنفسي ولعلاقة صداقة. قديمة تجمعني بالسيد الوزير”.