أديب عن لقاء السيسي وترامب: الصحف الأمريكية بـ "تولول" - E3lam.Com

إسلام وهبان

أشاد الإعلامي عمرو أديب، بلقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي، والرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بالبيت الأبيض اليوم، مشيرا إلى أن هذا اللقاء قد كسر حلقة الضغط التي كانت محيطة بمصر خلال الفترة الماضية.
 
أضاف “أديب” خلال حلقة اليوم الإثنين، ببرنامج “كل يوم”، الذي يقدمه عبر شاشة “ON E”، أن هذه الزيارة التي قام بها “السيسي” لأمريكا، تؤكد قوة مصر وعدم اعتمادها على دولة أو جناح محدد في العالم، فالفترة الماضية أثبتت أن مصر لها علاقات متزنة مع دول صاحبة توجهات مختلفة، كما لفت إلى أن هناك تقارب واضح في الرؤى بين الرئيس المصري والرئيس الأمريكي ظهر جليا في تلك الزيارة.
 
ذكر مقدم “كل يوم” أن القدر هو من أخل بكثير من التوازنات بالمنطقة بعد فوز “ترامب”، وخسارة هيلاري كلينتون، مشيرا إلى أن أغلب الصحف الأمريكية والعالمية منزعجة بشدة  وبـ”تولول” وتتحدث عن أن تلك الزيارة تحول كبير في سياسات الولايات المتحدة.
 
كان الرئيس عبد الفتاح السيسي، قد التقى اليوم الإثنين، بالرئيس الأمريكي دونالد ترامب، ضمن زيارته للولايات المتحدة الأمريكية، والتي تعد الأولى بعد تولي “ترامب” لمنصبه، كما تناول الطرفين عددا من القضايا التي تخص البلدين والشرق الأوسط، كما تم التباحث حول بعض الأمور التي تخص التعاون الاقتصادي والعسكري بين البلدين.