شاهد.. "هرتلة" وجدي غنيم تقوده إلى عشماوي

أحمد حسين صوان

قضت محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار شعبان الشامى، بإرسال أوراق قضية تكوين خلية إرهابية، والمعروفة إعلاميًا بـ”خلية وجدي غنيم”، صباح الأحد، لفضيلة مفتى الجمهورية لإبداء الرأى الشرعى، بشأن المتهم القيادى الهارب “وجدى غنيم” و2 آخرين هما عبد الله هشام وعبد لله عيد، وحددت جلسة 29 أبريل للنطق بالحكم، مع استمرار حبس المتهمين، وأمرت المحكمة بضبط “غنيم”.

يرصد “إعلام دوت أورج” أبرز الفتاوى المشبوهة والاتهامات التي وجهها الإخواني الهارب وجدي غنيم إلى أشخاص ومؤسسات بالكفر والفجور والخيانة، من خلال فيديوهات بثها عبر حسابه الشخصي على موقع “يوتيوب”، تسببت له في إحالة أوراقه إلى المفتي، وهم كالآتي:

1- الرئيس السيسي

اتهامات بالقتل، والخيانة، والعمالة، والنهب والحقد، وجهها الهارب وجدي غنيم إلى رئيس الجمهورية، حيث يخرج من حينٍ لآخر، بـ”هرتلة” جديدة، ويوجه اتهامات بصفة دورية، داعيًا الإرهابيين باغتياله، لأنه كافر ويحارب الإسلام وينتمي إلى اليهود، على حد قوله.

وجه “غنيم” في فيديو له، اتهامًا إلى السيدة الراحلة والدة الرئيس بأنها يهودية الأصل، لذلك يحارب الإسلام، ويسلب الأموال من الناس، ويساند الإسرائيليين على حساب الشعب الفلسطيني، إذ أن الإخواني الهارب يصدر فتاوى مشبوهة ويعتمد على مناهج مُغلفة بـ”الجنون”.


2- القوات المسلحة

في ظل جهود رجال القوات المسلحة وحرصهم على مواجهة الإرهاب وتأمين أرواح المصريين، يخرج وجدي غنيم ليوجه لهم اتهامات بقتل الشباب، واغتصاب النساء، وسرقة الاموال وإجبار الرجال على طلاق الإخوانيات، ووصفهم بأنجس وأقذر أجناد الأرض، وأنهم لا يستطيعون أن يقفوا في وجه أي عدو يهدد المصريين.

https://www.youtube.com/watch?v=-r04QkE-Nh4

3- القضاء

تحت عنوان “الثورة على القضاء المسيس”، نشر “غنيم” فيديو له، يتهم فيه القضاة بالفساد، ومخالفة القوانين وإصدار أحكام على التابعين لجماعة الإخوان، بتوجيهات من الرئيس، داعيًا متابعيه بالخروج إلى الشوارع، مستندًا على أقاويل لا أساس لها من الصحة، واتهمهم أيضًا بالحصول على رشاوى، وتعاطي المخدرات والاستيلاء على أراضٍ الدولة، والتربح والهروب من الضرائب، وأن مصيرهم سيكون جهنم.

4- الجنسية المصرية

عقب تنازل محمد سلطان، نجل القيادي الإخواني صلاح سلطان، عن الجنسية المصرية، قال في فيديو له: “يعنى هو تنازل عن الجنة، اللى مش معاه الجنسية، مش هيدخل الجنة مثلًا.. في ستين داهية”، وذلك في حين تمني العديد أن يولدوا مصريين أو يحصلون على الجنسية المصرية.

5- العلماء

أصدر فتوى جديدة، يهاجم فيها العالم الراحل أحمد زويل عقب وفاته، ووصفه بـ”المجرم والخائن”، واتهمه بالتطبيع مع إسرائيل، حيث قال في فيديو له إن “زويل” حصل على جائزة “وولف” عام 1993، بعد عمل أبحاث لتطوير منظومة الصواريخ، باستخدام الليزر، وتسلمها من “عيزر وايز مان” وزير الدفاع الإسرائيلي آنذاك، لافتًا إلى أنه ساعد إسرائيل على الغزو الفلسطيني وقصفهم المدنيين، حسبما قال.

استند “غنيم” في فتواه المشبوهة، إلى كتاب “التبيان في كفر من أعان الأمريكان” لناصر الفهد، أحد عناصر تنظيم داعش الإرهابي، والمعتقل في سجن “الحاير” بالسعودية، موضحًا أن أي شخص يتعاون مع الأمريكان والدول المعادية للإسلام فهو كافر، ساخرًا من حصول “زويل” على جائزة “وولف” من إسرائيل، قائلًا: “ماخدش الجائزة دي أنا ليه أو محمد عبد المقصود؟”، مشبهًا الرجال المصريين بالنساء، وانتهاجهم العاطفة في إدارة أمور حياتهم.

6- الدعاة

وصف الدكتور عمرو خالد، ومصطفى حسني، ومعز مسعود والشيخ خالد الجندي، بـ”الخونة”، ساخرًا من أساليبهم في دعوة الناس، متهمًا إياهاهم بتلقِ دعمٍ كبير على خلفية ظهورهم في القنوات الفضائية، كما يجرون مصالح مع الحكومة، ويخترعون دينًا جديدًا.

7- الفنانون

لم يفلت الفنانين من “هرتلة غنيم”، حيث شن هجومًا حادًا على الزعيم عادل إمام، واتهمه بالاستهزاء بالدين والكفر والإجرام، ناكرًا مشواره الفني الطويل الذي حصد عليه جوائز عديدة داخليًا وخارجيًا، واصفًا إياه بـ”المشخصاتي”، وأنه لا يساوِ شيئًا، حيث إنه يمارس سلوكيات حرّمها الله تعالي، واصفًا الفن كافة بالفسق والفجور.

اتهم أيضًا الفنانة إلهام شاهين، بأنها ليست لديها أخلاق أو احترام وزانية، وتمارس الفجور تحت عباءة الفن، فضلًا عن وصفه للسيدات اللاتي رقصن أمام اللجان الانتخابية بـ”العاهرات”، موضحًا في فيديو له أن فضح هؤلاء ليس شيئًا يُتخذ عليه، لأنهم مجاهرون بالفسق أمام ملايين الناس.

8- شماتة

مارس وجدي غنيم الشماتة في الشعب المصري، الذي وصفه بـ”الخائن والمجرم والنجس”، ووصف طباعه بقسوة الضباع التي تأكل الفريسة وهي حية، ودياثة الخنازير، وبذائة العاهرات وغباء الحيوانات، وذلك بعد ارتفاع غلاء الأسعار، والآثار التي خلفها تعويم الجنيه، وبرنامج الإصلاح الاقتصادي، داعيًا الله أن يضيق على المصريين وأن تزيد عليهم الأسعار، لأنهم يستحقون ذلك.

برر تلك الاتهامات والدعاء عليهم، بأن الشعب خرج ضد الرئيس المعزول محمد مرسي، وانقلب عليه، رغم أنه كان رئيسًا مسلمًا ويُصلي فريضة الفجر في المسجد، وأسعار المنتجات كانت رخيصة في وقته.

الفيديو “من هنا

9- شعب أهبل

أهان “غنيم” الشعب المصري كافة، بقوله: “شعب أهبل”، ومن الضروري أن يتلقى كل فرد ضربة حادة على وجه من الخلف، حتى يستيقظ من غفلته، لأنهم يتعاملون بعاطفتهم، رغم المشاكل التي يعانون منها، إذ أن الهارب لم يحترم الـ92 مليون مواطن الذين يتلقون احترامًا من شعوب العالم، لتاريخهم وإنجازتهم وإصرارهم على التقدم والنهوض.

https://www.youtube.com/watch?v=9_Q-TmA1WdI