موسى: تركيا وقطر يحرضان الإعلام الأجنبي على مصر - E3lam.Com

حسين شاهين

قال الإعلامي أحمد موسى إن العلاقات المصرية الأمريكية تشهد حالة من التناغم وأنها ستتوج باللقاء المرتقب ظهر الاثنين المقبل، بين الرئيسين عبدالفتاح السيسي ودونالد ترامب والتي ستشهد مباحثات في العلاقات بين البلدين ودور مصر بقضايا المنطقة العربية.

خصص مقدم برنامج “على مسئوليتي” المذاع على قناة “صدى البلد”، حلقة اليوم السبت من البرنامج، بلقاءات مسجلة من داخل منزل السفير ياسر رضا سفير مصر لدى واشنطن لتغطية زيارة الرئيس إلى الولايات المتحدة والتي تستمر لعدة أيام.

أشار “موسى” إلى أن السيسي يواجه خلال زيارته الممارسات التي تقوم بها جماعة الإخوان للتغطية على زيارته، فضلا عن ملايين أنفقتها تركيا وقطر لصالح مراكز حقوقية وإعلامية أمريكية للتحريض ضد مصر ولإثناء ترامب عن قرار إدراج “الإخوان” كجماعة إرهابية.

وصف الإعلامي حديث بعض وسائل الإعلام الأجنبية عن نتائج مسبقة للزيارة بأنها محاولات لإفشال زيارة السيسي، ولقاءه بترامب وصناع القرار في الإدارة الأمريكية.

يذكر أن حلقة اليوم من برنامج على مسئوليتي خُصصت للقاء مع السفير الأمريكي ألبرتو فرنانديز للحديث عن ملف الإرهاب وقضايا المنطقة العربية، وآخر مع ياسر رضا، السفير المصري لدى واشنطن، للحديث عن تفاصيل زيارة الرئيس وأهم ملفات مباحثاته مع ترامب.