صور.. 8 برامج ترصد جهود الجيش المصري داخل جبل الحلال

أحمد حسين صوان

حرص عدد من مُقدمي البرامج التليفزيونية والإذاعية، على تسجيل حلقات خاصة من داخل جبل الحلال في شمال سيناء، بعد السيطرة عليه من قِبل القوات المُسلحة، وتطهيره من العناصر الإرهابية، في محاولة لتسليط الضوء على جهود رجال الجيش المصري، ورصد بطولاتهم وإصرارهم على مواجهة الإرهاب والقضاء عليه.

 

يرصد إعلام دوت أورج أبرز 8 برامج تليفزيونية وإذاعية، سجلت مشاهد حية من داخل جبل الحلال، وإجراء حوارات مع بعض القيادات والجنود هناك، وسوف تُعرض عبر الشاشات خلال الأيام المُقبلة:

1- آخر النهار

سجل الإعلامي محمد الدسوقي رشدي، عدة حلقات ترصد بطولات الجيش المصري، تحت عنوان “المقاتل مصري”، وصوّر في عدة أماكن، بينهم جبل الحلال، حيث التقى أبطال وجنود القوات المسلحة المسئولين عن حصار ومداهمة جبل الحلال والقبض على الإرهابيين الموجودين بداخله، وسوف تكشف تلك السلسلة خطة إعداد الفرد المقاتل بدنيًا، وطبيعة التدريبات التي يقوم بها وروحه المعنوية المرتفعة، وستُبث “المقاتل مصري” على مدار بعض الحلقات من “آخر النهار” عبر فضائية “النهار” قريبًا.

2- صباحك مصري

صوّر الإعلامي هشام عاصي، الذي يقدم برنامجه عبر فضائية “Mbc مصر 2″، حلقة من داخل جبل الحلال، وأجرى حوارات مع عدد من أبطال القوات المسلحة التي شاركت في القضاء على البؤر الإرهابية هناك، وسوف يظهر “عاصي” من داخل أحد الكهوف، في الحلقة التي سوف تُبث عبر “صباحك مصري” قريبًا.

3- على مسئوليتي

يرصد الإعلامي أحمد موسى، بطولات رجال القوات المُسلحة وحجم تضحياتهم، في عمليات تطهير جبل الحلال من الإرهابيين، والسيطرة عليه من تلك العناصر، حيث يكشف أسرار جديدة عن الجبل، في حلقة خاصة سوف تُبث قريبًا عبر برنامجه “على مسئوليتي” على فضائية “صدى البلد”.

4- المصري أفندي 360

تحت شعار “أنا الجيش المصري.. أنت مين؟”، نشر الإعلامي أحمد سالم، الذي يُقدم برنامجه عبر شاشة “القاهرة والناس”، صورة له عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، يظهر فيها بجانب أحد رجال القوات المسلحة في جبل الحلال، وكتب: “انتظرونًا قريبًا.. القاهرة والناس مع وحوش الأرض وحماة العرض.. الجيش المصري داخل كهوف جبل الحلال”.

5- القناة الأولى

حرص الإعلامي عبد الله يسري، في التليفزيون المصري، على التوجه إلى جبل الحلال، ورصد بطولات رجال القوات المسلحة، في المعارك التي يخوضوها هناك، من أجل القضاء على العناصر الإرهابية، حيث نشر صورة له من الجبل بجانب أحد الجنود، وعلق عليها: “معركة جبل الحلال.. على شاشة التليفزيون المصري.. قريبًا”، وذلك تحت شعار “دائمًا هناك”.



6- راديو مصر

في تغطية خاصة، تبرز الإذاعية هدى عبد العزيز، مُقدمة برنامج “كلام معقول”، الدور البطولي لرجال القوات المسلحة في تطهير جبل الحلال من العناصر الإرهابية، حيث إنها حاورت بعض قادة مجموعات المداهمات، وأبطال الصاعقة، والجيش الثالث الميداني والضباط المهندسين، وسوف تُذاع تلك التغطية الخاصة على “راديو مصر” قريبًا.

7- بين السطور

غابت الإعلامية أماني الخياط، عن تقديم حلقة الثلاثاء الماضي، من برنامجها الذي يُبث عبر فضائية “ON Live”، بسبب تواجدها في جبل الحلال، وتسجيل حلقة خاصة من هناك، حيث قالت إن القوات المسلحة تخوض حربًا حقيقية وتُحارب في الصحراء من أجل تأمين الشعب المصري، مطالبة بالبعد عن حروب “السوشيال ميديا” ومتابعة جهود القوات المسلحة في مواجهة الإرهاب والقضاء عليه، وسوف تُبث تلك التغطية قريبًا.

8- صوت العرب

في حلقة خاصة، من برنامج “حماة الوطن” الذي تقدمه الإذاعية “منال ماجد”، عبر آثير “صوت العرب”، يرصد جهود رجال القوات المسلحة، في منطقة جبل الحلال، والسيطرة عليه، حيث أجرت حوارات مع قادة عمليات، وأبطال وجنود الجيش الثالث الميداني، الذين ساهموا في القضاء على أحد أكبر بؤر تمركز الإرهابيين في سيناء، وسوف تُذاع تلك التغطية قريبًا.