رئيس نادي القضاة : تعديلات "السلطة القضائية" إهانة - E3lam.Com

إسلام وهبان

 
رفض المستشار محمد عبد المحسن، رئيس نادي قضاة مصر، التعديل الذي أقره البرلمان اليوم، على قانون السلطة القضائية، وبالأخص اختيار رئيس محكمة النقض، معتبرا ذلك اعتداء صارخ على السلطة.
 
أضاف “عبد المحسن” خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “كل يوم”، الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب، عبر شاشة “ON E”، مساء الإثنين، أن رئيس الجمهورية هو رئيس السلطة التنفيذية، ولا يجوز له اختيار رئيس أعلى منصب بالسلطة القضائية، لأن هذا يعد تغول للسلطة التنفيذية وتداخل في الاختصاصات.
 
أشار رئيس نادي القضاة، إلى أن ماحدث اليوم يعد إهانة بالغة للقضاء المصري، مضيفا أن طريقة التسرع في مناقشة القانون والموافقة عليه، يثير الريبة ومزيد من علامات الاستفهام، لافتا إلى أن السلطة القضائية لن تقف مكتوفة الأيدي أمام ذلك التعديل، وجميع الاختيارات مفتوحة بما لا يمس سلامة الوطن.
 
وكان مجلس النواب برئاسة الدكتور علي عبد العال، قد وافق اليوم الإثنين، على مشروع القانون المقدم من النائب أحمد حلمي الشريف، بشأن تعديل قانون السلطة القضائية في تعيين رؤساء الهيئات القضائية، وتم إحالته لمجلس الدولة.
 
وتنص التعديلات على تعيين رئيس الجمهورية لرؤساء الهيئات القضائية المختلفة، الأمر الذي رفضه نادي القضاة وعدد كبير من رجال السلطة القضائية، وترتب عليه إعلانهم لجمعية عمومية طارئة الأربعاء القادم.