كواليس حفل تكريم الرئيس للأمهات المثاليات - E3lam.Com

أحمد إمام

قالت السيدة عفاف سالم، والدة الزميل إسلام وهبان، والحاصلة على لقب الأم المثالية الأولى على مستوى الجمهورية لذوي الاحتياجات الخاصة، إنها في غاية السعادة بتكريم الرئيس عبد الفتاح السيسي، لها أمس الثلاثاء، في احتفالية الرئاسة بالأم المصرية.

أضافت “سالم” في تصريحات خاصة لـ “إعلام دوت أورج“، أنها تشكر كل القائمين على ذلك الحفل، مشيرة إلى أن الاستقبال كان متميزا من وزارة التضامن الإجتماعي، والتي وفرت لهم مكانا مخصصا للراحة، وعاملوهم أفضل معاملة، منذ وصولهم حتى عودتهم من الحفل.

روت أيضا أنهم قدموا لهم وجبة إفطار ثم وجبة غداء من مطاعم “أم حسن” الشهيرة، وذلك قبل تحركهم إلى فندق الماسة، لتكريمهم من قبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، وتم استقبالهم بشكل متميز، وذلك بعد أن انتهوا من الإجراءات الأمنية التي لم تكن متعبة، إلا أن الانتظار كان طويلا؛ فقد انتظروا بدء الحفل لمدة تزيد عن ثلاث ساعات.

لفتت “سالم” إلى أن المنظمين قدموا لكل أم مثالية “ID” خاص بها، مضيفة أنها ستحتفظ به ليراه كل أحفادها، كما أوضحت أن التلفزيون المصري قد قام باختيارها هي وأم الشهيد فقط للتصوير معهم وإجراء حوار خاص، قبل وصول الرئيس بدقائق.

أما عن تكريمها وحديثها مع الرئيس “السيسي”، فقد ذكرت بأنها لحظات لا توصف، وأنها لم تكن تتخيل أنها ستُكرّم من رئيس أكبر دولة عربية، مضيفة أنها لم تخجل من الحديث مع الرئيس، وروت أنها بعد أن سمعت مقدم الحفل يلقبها بالأم المثالية عن ابن من ذوي الاحتياجات الخاصة، أصرت على أن تذكر للرئيس أنها ربت 3 أبناء من ذوي القدرات الخاصة، وقدمت نماذج مشرفة للوطن.

طالبت “سالم” الرئيس بوضع قانون خاص للأمهات العاملات اللاتي لديهن أبناء من ذوي الاحتياجات الخاصة، يتيح لهن الذهاب للعمل بعد ساعة من بدء ساعات العمل، لأنها عانت في التوفيق بين عملها ورعاية أبنائها، مضيفة أنها لم تطلب أي طلبات خاصة، ويكفيها التكريم الرائع الذي تضعه وساما على صدرها.

أشارت إلى أن الحفل كان جميلا بكل فقراته، وأنها قد قابلت الإعلامي معتز الدمرداش، والذي كان يكرم لما قدمته والدته الراحلة كريمة مختار، لافتة إلى أنه كان سعيدا جدا برؤيتها في التكريم، مضيفة “نادى عليا قبل ما أطلع للتكريم، وقالي مدام عفاف، ياااه أنا مش مصدق إن حضرتك بتتكرمي النهاردة، مفاجأة جميلة جدا وتستحقيها”.

قدمت الأم المثالية الأولى على مستوى الجمهورية لذوي الاحتياجات الخاصة، الشكر لكل من رشحها لتلك الجائزة، بدءً من موقع إعلام دوت أورج، الذي نشر مقال ابنها “إسلام”، كذلك الإعلامية براديو مصر دينا صلاح، التي اهتمت بشدة بالمقال وتوصيله للجهات المعنية، كما وجهت التحية للرئاسة على ذلك الحفل الرائع الذي أسعد قلبها.