رئيس جامعة القاهرة يرد على كاريكاتير البنطلون المقطع - E3lam.Com

إيمان عزت

نفى الدكتور جابر نصار، رئيس جامعة القاهرة، وجود قرار بمنع طلاب جامعة القاهرة من دخول الجامعة بارتداء “البنطلون المقطع”، ليحسم الجدل في هذه المسألة التي لاقت رواجاً كبيراً خلال الفترة الماضية.

أضاف نصار، خلال لقائه مع الإعلامي رامي رضوان، صباح اليوم الثلاثاء، في برنامج “8 الصبح”، الُمذاع على قناة “dmc”، أن المجتمع أصبح يترك القضايا الجوهرية متجهاً إلى القضايا الفرعية، قائلاً:” لن نمنع البناطيل المقطعة..ولا غير المقطعة”.

أكد نصار خلال لقائه مع “8 الصبح”، على أن هذا طيف من أطياف الموضة الذي يغزو العالم، ومصر ليست بمعزل عن هذا العالم، مُشيراً إلى أن الشباب ترتديه إنسياقاً مع صيحات الموضة فقط، قائلاً:” ياريت الناس متشغلش دماغها بالمسألة دي..اشغل نفسك بنفسك”.

ومن جانبه عرض رضوان، صورة كاريكاتورية ساخرة عن هذا الموضوع، للرسام أحمد دياب، يظهر فيها أب يخاطب ابنه قائلاً:” امشي اطلع برا..مافيش دخول للبيت بالبنطلون ده”، ليرد الابن:” جرا إيه يا بابا هو حضرتك والدكتور جابر متفقين عليا”. فرد رئيس جامعة القاهرة ضاحكا:” بس أنا مامنعتش”.

يرجع ذلك إلى الجدل الذي احتدم في مصر بين نواب البرلمان وعلماء الأزهر من جانب، ورئيس جامعة القاهرة من جانب آخر، حول ارتداء الطلاب والطالبات “البنطلونات المقطعة”، التي ظهرت موضة حديثة في العديد من دول العالم، الأمر الذي أحدث جدلاً بين الطلاب.