نائب محافظ الجيزة ينتقد استغاثة الأهالي بالإعلام

إيمان دياب

انتقد اللواء علاء هراس نائب محافظ الجيزة، شكاوي الأهالي والطريقة التي تداولتها وسائل الإعلام للمشكلة التي حلت بعزبة المفتي بإمبابة بالأمس، بشأن تصدع وانهيار 11 عقارًا نتيجة هبوط أرضي مفاجئ.

قال “هراس” من خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “صباح أون”، مع الإعلامية نهاوند سري، والإعلامي محمد عبده بدوي، الذي يبث عبر فضائية “ON Live”، اليوم السبت، إن التقارير المصوّرة التي عرضها الإعلام بخصوص الهبوط الأرضي المفاجئ في إمبابة، “بتهول الموضوع من غير سبب”، موضحا أنهم 4 منازل فقط وليس 11 منزلًا كما تردد، قائلاً “مين اللي قال أنهم 11 بيت.. الكلام دا مش مظبوط.. يا جماعة حرام”.

أشار إلى أنه تم التواصل مع المتضررين، وذلك بعد أن تم تصلب المنازل وإخلائها من السكان تمامًا، حيث قامت المحافظة ووزارة التضامن الاجتماعي بصرف 500 جنية لكل أسرة، بهدف إستئجار شقة للسكن فيها حتى الانتهاء من حل المشكلة، كما قامت المحافظة بمقابلة المتضررين وعرضت عليهم الانتقال إلى المساكن التابعة لها في أكتوبر ولكنهم رفضوا ذلك، ووافقوا على أخذ المبلغ المصروف، لكنهم أصروا على البقاء في الشارع بعد أخذه.

في نفس السياق، أثارت مهاجمة “هراس” للتقرير الذي صوّرته القناة مع الأهالي المتضررين، غضب الإعلامية نهاوند سري، قائلة: “بلاش الخطاب مع الإعلام بإنه دايما يا جماعة حرام وأن دايما بيهول.. إحنا عرضنا كلام الناس مش احنا اللي نزلنا وقولنا لهم يقولوا كده.. الناس في الشارع بتستغيث.. واحنا بنكلم حضرتك عشان نفهم”.