خبر

نقيب الزبالين : أكشاك القمامة قطعت أكل عيشنا

إيمان دياب

رد شحاتة المقدس، نقيب الزبالين، على مشروع أكشاك شراء القمامة “المخلفات الصلبة” من المواطنين التابع لمبادرة “افصلها”، واصفا اياها بأنها “قطعت أكل عيشهم”، على حد قوله.

أضاف “المقدس” خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “صباحك مصري” الذي تقدمه الإعلامية سهام صالح، والذي يبث عبر فضائية “mbc مصر”، صباح اليوم، الاثنين، أنه لم يحدث أي تواصل معه ومع جامعي القمامة في حي مصر الجديدة من أصحاب المبادرة، مشيرًا إلى أن جامعي القمامة بمصر الجديدة “مش لاقين شغل”.

أشار نقيب الزبالين، إلى أنهم ليسوا ضد فصل القمامة من المنبع ولكن دون بيع المخلفات، لأن ذلك سيتسبب في خسارة كبيرة لجامعي القمامة، منوهًا بأنه ضد من “يقطع عيش” الزبالين، مطالبًا بأن يسمح لجامع القمامة بأخذ كل من المواد الصلبة والمواد العضوية وأن مبدأ “افصلها” مرفوض لديه، قائلا “هنعمل مظاهرات واحتجاجات لان دا قطع عيش”.

في نفس السياق، علقت النائبة نادية هنري أثناء حوارها في نفس البرنامج مع الإعلامية سهام صالح، على ما قاله “شحاته” موضحة بأن جامعي القمامة لهم دور داخل منظومة المبادرة، التي تهدف إلى تدريب وتعليم جامعين القمامة، من أجل الحفاظ على صحتهم وأوضاعهم الاقتصادية.

على صعيد آخر، ناشدت النائبة شيرين فراج بضرورة تعاون نقيب الزبالين وجميع جامعي القمامة معهم في هذه المنظومة لتحقيق الاستفادة لهم أيضا، قائلة: “نفكر بالأساس في جامعي القمامة ونتمنى أن يتعاونوا معنا في منظومة افصلها”، موضحة أن هذه المبادرة تسعى إلى الارتقاء بأدائهم المهني.

ودعت كلا من النائبتين بعمل اجتماع مع نقيب الزبالين وجميع جامعي القمامة المتضررين، وتحديد طريقة التعامل والتعاون معهم ومع المبادرة، والوصول إلى حلول ترضي الطرفين.

كاتب

إعلام دوت كوم صوت الميديا العربية

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock