سعد الهلالي مهاجمًا إذاعة القرآن : يظنون أنها الحرم الشريف - E3lam.Com

هاجم الدكتور سعد الدين الهلالي، أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر،  إذاعة القرآن الكريم، بعد قطع إرسالها عن مؤتمر “المواطنة” الذي نظمته مؤسسة الأزهر، أثناء إلقاء البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية، كلمته، متسائلا: “هل من يقومون على الإذاعة يظنون أنها حرم شريف؟”.

وأضاف الهلالي، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي خالد صلاح في برنامج “آخر النهار”، المذاع على قناة “النهار”، أن إذاعة القرآن الكريم تستضيف بعض شيوخ الفكر المتشدد ويسوِّقون لأفكار متشددة ومتطرفة، وتروج لأعمال الدجل والشعوذة، بحسب قوله.

وأوضح أنه لا تزال مداخلات وضيوف يتحدثون عن الفتاوى المتشددة ووجوبية النقاب واللحية وتحرم البنوك، حتى يومنا هذا، فيأتى من يتحدث ويشكك المصريين فى التعاملات البنكية رغم أن المسألة خلافية، ولا يصح النزاع فيها، موضحا أنهم يراهنون على “كثرة الزن فى الودان”.

وأكد أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر، إن إذاعة القرن الكريم اختُطفت من رسالتها الأولى التى دشنها الرئيس الراحل جمال عبد الناصر، مشيرا إلى أن عبد الناصر وضع الإذاعة من أجل حفظ القرآن بالقراءات المشهورة الصحيحة من كبار القراء المجودين من أجل الاستماع للقرآن الكريم، لافتا إلى أن إذاعة القرآن الكريم تم توجيهها فى عام 2012 للمشروع النهضوى الإخوانى المزعوم.