شرط البنوك لتوفير 1000 ريال سعودي للمعتمر - E3lam.Com

أعلنت البنوك العامة، اليوم الثلاثاء، استعدادها لتوفير ألف ريال سعودي لكل معتمر، بشرط تقديم تأشيرة السفر وحجز الطيران. جاء ذلك وفقًا لما ذكرته فضائية “extra news” في نبأ عاجل.

وكان محمد شعلان، وكيل وزارة السياحة، رئيس قطاع الشركات والمرشدين السياحيين، قد أعلن فى تصريحات سابقة عن تقدم ما يزيد عن 600 شركة سياحية لتوثيق عقود العمرة مع نظيرتها السعودية، مشيرًا إلى أنه يجرى حاليًا مراجعة وفحص الملفات لاستبعاد أى شركة مخالفة وصادر بشأنها عقوبات قانونية.
وأكد “شعلان” أن آخر موعد لتوثيق عقود الشركات المصرية مع نظيرتها السعودية يوم 12 مارس المقبل، مطالبًا من الشركات السياحية التى قامت بتوثيق عقود العمرة لهذا العام، والصادرة فى حقها قرارات وزارية بالإيقاف الجزئى من نشاط السياحة الدينية لمدة تتراوح من شهر إلى شهرين، ضرورة الالتزام بمدة الجزاء وعدم تنفيذ برامج عمرة لهذا الموسم خلال تلك المدة، وذلك حتى لا تتعرض الشركة للعقوبات التى نص عليها القانون.
وأضاف “شعلان” أن الوزارة سمحت لتلك الشركات بإدخال أسماء المعتمرين على موقع خدمات الحج والعمرة قبل نهاية الجزاء، وفقًا للتوقيت المحدد بالضوابط والخاص بمراجعة الملفات بمدة لا تقل عن 7 أيام ولا تزيد عن 15 يومًا قبل التاريخ المحدد للسفر.